رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 16 نوفمبر 2018

اقتصاد



السيسي يطلق 4 مبادرات للتبرع آخرها لـ"مسجد وكنيسة"

11-1-2017 | 16:18
سلوى سيد

 
أعلن البنك المركزي المصري فتح حساب جديد بالبنك باسم الجامع والكنيسة رقم 0/04001/001/4، لقبول التبرعات للجامع والكنيسة المزمع إنشائهما بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
وأوضح البنك، فى بيان رسمى له اليوم، أنه تم التعميم على كافة البنوك العاملة بمصر لقبول التبرعات من المواطنين، سواء بالجنيه المصرى أو بالعملات الأجنبية، داخل مصر وخارجها.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أعلن ، أثناء حضور قداس احتفال عيد الميلاد بالكنيسة البطرسية، إنشاء أكبر كنيسة ومسجد فى مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، معلناً تبرعه بـ100 ألف جنيه لبنائهما من ماله الخاص.
 
وهذه ليست المرة الأولى التي يطالب فيها الرئيس المصريين بالتبرع، حيث طالب المصريين في سبتمبر الماضي بالتنازل عن الفكة في مرتباتهم "الخمسين قرش والجنيه" لتوضع في حساب لصالح المشروعات والخدمات، أثناء تسليمه عقود شقق تمليك لأهالي غيط العنب بالإسكندرية.
 
بينما في فبراير 2015 دعا الشعب للإسهام في النهوض الاقتصادي من خلال حملة "صبح على مصر بجنيه" التي أطلقها في مؤتمر رؤية مصر 2030.
 
كما كانت رئاسة الجمهورية أعلنت في أول يوليو 2014 عن تدشين صندوق "تحيا مصر" تفعيلاً للمبادرة التي أعلنها السيسي بإنشاء صندوق لدعم الاقتصاد.
 
ليتم إنشاء حساب بالبنك المركزي تحت رقم 037037 لتلقي مساهمات المصريين في الداخل والخارج بجميع البنوك المصرية لحساب الصندوق، وذلك بعد مطالبة "السيسي"، خلال كلمته في مؤتمر "استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030"، المصريين بالتبرع للصندوق.
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg