رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 25 مارس 2019

العرب



الجيش الليبي يصد هجوم سرايا بنغازي على منطقة الهلال النفطي

3-3-2017 | 14:44
د ب أ

كشف شهود عيان فى إتصال مع موقع "بوابة أفريقيا الإخبارية" أن سلاح الجو الليبي تمكن من صد هجوم سرايا بنغازي صباح اليوم الجمعة علي منطقة السدرة النفطية، ودمر عددأ من ألياتهم وفرار من تبقي الي البلدات المجاورة.
كما أعلنت رئاسة أركان سلاح الجو الليبي عن قيام مقاتلاتها من سلاح الجو العمودي والنفاث بتدمير أليات مسلحة التابعة لسرايا بنغازي والتي تتخذ من الجفرة موقع لشن هجومها على الهلال النفطي. وأوضحت رئاسة سلاح الجو الليبي التابعة لقيادة الجيش فى شرق البلاد أن مقاتلاتها من سلاح الجو العامودية ( mi35 ) و النفاث ( mig23 bn ) قامت بتدمير عدد من العربات المسلحة التابعة لسرايا الفارين من بنغازي جنوب بلدة النوفلية وبن جواد.
كانت قوات الجيش قط سيطرت في ايلول سبتمبر الماضي على منطقة الهلال النفطي وسلمتها لاحقا للمؤسسة الوطنية الليبية للنفط .
يشار إلى ان النفط هو مصدر الدخل الرئيسي لليبيا التي يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على ادارتها ثلاث حكومات هى الحكومة المؤقتة بالمنبثقة عن مجلس النواب وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولاتيه وحكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة.
وتضم منطقة الهلال النفطي مجموعة من المدن بين بنغازي وسرت (500 كلم) شرق العاصمة طرابلس وتتوسط المسافة بين بنغازي وطرابلس، وفيها المخزون الأكبر من النفط إضافة إلى مرافئ السدرة ورأس لانوف والبريقة.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg