رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الثلاثاء 17 اكتوبر 2017

صحافة وإعلام



صحيفة إسرئيلية: ترامب يدرس عقد مؤتمر للسلام في الشرق الأوسط

12-3-2017 | 17:04
أ ش أ

ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية اليوم الأحد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرس عقد مؤتمر للسلام في الشرق الأوسط، وأنه سوف يرسل مستشاره جيسون جرينبلات إلى فلسطين وإسرائيل، لإجراء محادثات مع الطرفين.
وأضافت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني - أنه بعد المحادثة الهاتفية بين الرئيس الأمريكي والرئيس الفلسطيني محمود عباس أول أمس الجمعة فإن البيت الأبيض يعتقد أنه من الممكن بشكل واقعي عقد مؤتمر للسلام في الشرق الأوسط.
وتحقيقا لهذه الغاية، فإنه من المقرر أن يصل مستشار ترامب إلى إسرائيل هذا الأسبوع، ومن المقرر أن يبدأ محادثات هذا الأسبوع مع كل من الإسرائيليين والفلسطينيين في القدس والضفة الغربية، موضحة أنه إذا حدث تقدم في المحادثات فإن ترامب سيرسل زوج ابنته وكبير مستشاريه جاريد كوشنر، لمرافقة جرينبلات.
وكان ترامب قد أكد في محادثاته الهاتفية مع أبو مازن - التي استمرت 10 دقائق - اعتقاده الشخصي بأن السلام ممكن، وأن الوقت قد حان للتوصل إلى اتفاق، وأن مثل هذا الاتفاق يجب أن يتم بالتفاوض المباشر بين الطرفين، الأمر الذي تعمل الولايات المتحدة بشكل وثيق مع القيادة الفلسطينية والإسرائيلية لتحقيقه.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg