ثقافة



مجلس أمناء "جائزة زايد للكتاب" يعتمد أسماء الفائزين للدورة الحادية عشرة

13-3-2017 | 22:42
السيد حسين

اعتمد مجلس أمناء "جائزة الشيخ زايد للكتاب" أسماء الفائزين في مختلف فروع الجائزة للدورة الحادية عشرة، وذلك خلال اجتماع مجلس أمناء الجائزة برئاسة الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وعضوية محمد خليفة أحمد المبارك، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وسيف غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والدكتور زكي نسيبة، عضو مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وسعادة محمد ابراهيم المحمود، عضو مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. وسعادة الدكتور علي بن تميم، الأمين العام للجائزة، وسعيد حمدان مدير الجائزة، وعبدالله ماجد آل علي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في هيئة ـ أبوظبي للسياحة والثقافة.
 
وقدّم الدكتور علي بن بن تميم، الأمين العام للجائزة، عرضاً لأهم الإحصاءات الخاصة بالمشاركات خلال الدورة الحالية، وآلية عمل لجان القراءة والفرز، ولجان التحكيم، ونتائج اجتماع الهيئة العلمية، والأعمال المرشحة للفوز بهذه الدورة، إلى جانب الاستعدادت لحفل الجائزة الذي سيقام يوم 30 إبريل القادم، خلال معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته لهذا العام.
 
كما أقر مجلس الأمناء أسماء الفائزين في الدورة الحادية عشرة في فروع الآداب وأدب الطفل والتنمية وبناء الدولة والفنون والدراسات النقدية والترجمة والثقافة العربية في اللغات الأخرى والنشر والتقنيات الثقافية وشخصية العام الثقافية. واعتمد المجلس قرار حجب جائزة “المؤلف الشاب” لهذا العام حيث أن الأعمال لم تستوف الشروط الخاصة بالفوز. والى جانب ذلك، أقر مجلس الأمناء البرنامج الثقافي للجائزة في عدد من العواصم العربية والدولية.
 
يعد مجلس الأمناء السلطة العليا المسؤولة عن رسم السياسة العامة لجائزة الشيخ زايد للكتاب بما يحقق أهدافها وأغراضها وتسيير شؤونها، وله سلطة ممارسة جميع الاختصاصات اللازمة من إقرار نظام الجائزة الأساسي وهيكلها التنظيمي، إضافة إلى اعتماد أي قرار من شأنه منح أو سحب أو حجب جائزة أي من الفروع التسعة وفق القواعد واللوائح والأصول.
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg