السودان



الرئاسة السودانية: إرجاء زيارة رئيس المجلس الرئاسي الليبي إلى السودان لأجل غير مسمى

15-3-2017 | 21:18
أ ش أ

أعلنت رئاسة الجمهورية السودانية اليوم الأربعاء عن إرجاء زيارة رئيس المجلس الرئاسي ومجلس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني في ليبيا فائز السراج إلى السودان والتي كانت مقررة اليوم الأربعاء لأجل غير مسمى .. مؤكدة أن التأجيل جاء من قبل الجانب الليبي.
وفي سياق متصل .. أفادت وزارة الخارجية السودانية ، في بيان لها اليوم ، أن ظروفا طارئة في ليبيا حالت دون تحرك رئيس المجلس الرئاسي الليبي من العاصمة طرابلس.
وأوضح الناطق الرسمي باسم الخارجية السودانية السفير قريب الله خضر ، في تصريح صحفي ، أن وزير الخارجية الدكتور إبراهيم غندور تلقى اليوم اتصالا هاتفيا من نظيره الليبي محمد الطاهر سيالة طلب خلاله نقل اعتذار رئيس المجلس الرئاسي إلى الرئيس السوداني عمر البشير .. مؤكدا حرص ورغبة حكومته على إتمام الزيارة في أقرب وقت حال تجاوز الظروف الراهنة.
وأشار خضر إلى أن غندور أبدى تفهمه ومتابعته لهذه الظروف الطارئة التي تشهدها مدينة طرابلس ودولة ليبيا ، مؤكدا حرص الرئيس السوداني على إتمام زيارة السراج للبلاد واهتمامه البالغ بتطورات الأوضاع على الساحة الليبية وثقته في إمكانية تجاوزها عاجلا ومعالجة آثارها.
وقال إن الخرطوم تجدد ترحيبها الكبير بزيارة رئيس المجلس الرئاسي الليبي في القريب العاجل وفي الموعد الذي يتم التوافق عليه عبر قنوات وزارتي خارجية البلدين.
وكانت السودان قد أعلنت في وقت سابق أن السراج سوف يقوم بزيارة للخرطوم تستغرق يومين بدعوة من الرئيس السوداني عمر البشير وأنهما سوف يعقدان جلسة مباحثات ثنائية بمشاركة وفدين من الجانبين ، وأن رئيس الوزراء الليبي سيلتقي عددا من المسئولين السودانيين لمناقشة مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتوقيع عدد من اتفافيات التعاون في عدة مجالات.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg