اقتصاد

السبت المقبل ..انطلاق مؤتمر تنشيط الاستثمار العقاري

16-3-2017 | 12:18
سلوى سيد

تنطلق فعاليات المؤتمر الاقتصادي الأول لمعايير وضوابط الجودة وتنشيط الاستثمار العقاري والتنمية العمرانية، ، السبت المقبل، برعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وعدد من الهيئات الحكومية المصرية.
ويرأس المؤتمر اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية الأسبق، وبمشاركة واسعة من رجال الأعمال فى القطاع العقارى والمصرفيين وخبراء التمويل العقارى والمهندسين الاستشاريين، ويستعرض المؤتمر الخطط الحكومية نحو التنمية المستدامة والمشروعات القومية من خلال مسئولي عدد من الوزرات من بينها وزارة الإستثمار والإسكان والتخطيط والنقل إلى جانب ممثلين عن هيئات المجتمعات العمرانية والاستثمار وبحوث الجودة ومركز بحوث البناء واتحاد مقاولي التشييد والبناء.
ويناقش التحديات فى السوق العقاري ورؤية المطورين للتعامل مع الآثار المترتبة على إرتفاع التكلفة بعد تحرير سعر الصرف إلى جانب التعرف على الأنظمة الحديثة فى البناء وإستخدام التكنولوجيا المستدامة والصديقة للبيئه عبر عرض لمجموعة من النماذج بمعاونة المركز القومى لبحوث البناء و خبراء بالجامعة الأمريكية.
 كما يناقش المؤتمر الجانب التشريعي والقوانين المنظمة للقطاع العقاري بحضور أعضاء لجنة الإسكان بمجلس النواب وجهاز حماية المستهلك ونقابة المهندسين.
 
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg