رياضة

ستوك سيتي "صبحي" في مواجهة صعبة أمام تشيلسي .. والجماهير المصرية تتمني تكرار إنجاز" صلاح"

18-3-2017 | 11:52
جلال الشافعي

يحل فريق تشيلسي ضيفاً ثقيلًأ علي نظيره ستوك سيتي، الذي يضم النجم المصري رمضان صبحي، في الخامسة من عصر اليوم السبت، ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج".

ويسعي تشيلسي الذي يدخل اللقاء منتشياً بفوزه في مسابقة الكأس المحلية علي مانشستر يونايتد حامل اللقب بنتيجة 1-صفر الاثنين الماضي، لكسب النقاط الثلاث والابتعاد مؤقتاً على الأقل بـ 13 نقطة عن منافسيه المباشرين توتنهام هوتسبر الثاني (56 نقطة) ومانشستر سيتي الثالث (56 نقطة)، واللذين يخوض كل منهما مباراته الأحد. فيما يسعي ستوك سيتي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة طيبة تسعد جماهيره الغفيرة التي ستحضر اللقاء.

ومن المتوقع أن يشارك النجم المصري رمضان صبحي أساسيًا في لقاء الليلة، وهو ما كشفت عنه صحيفة "الجارديان" البريطانية التي وضعت صبحي ضمن التشكيلة الأساسية للقاء . وخاض رمضان 14 مباراة مع فريقه في البطولات التي شارك فيها ستوك سيتي؛ حيث صنع هدفين في 756 دقيقة لعب

رمضان ضد مانشستر سيتي

ومن جانبه أكد أنطونيو كونتى، المدير الفنى لنادى تشيلسى الإنجليزى، صعوبة مواجهة ستوك سيتى، وقال كونتى، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس الجمعة "ستوك سيتى فريق قوى بدنياً، يمتلك العديد من اللاعبين أصحاب السرعة والإمكانيات الفنية الفائقة، علينا أن نتحلى بالحذر فى مباراة السبت، فالفوز على ستوك سيتى مهمة ليست سهلة.

كما تحمل مواجهات الفريقين ذكريات طيبة بالنسبة للجماهير المصرية بشكل عام, والنجم المصري محمد صلاح بشكل خاص، حيث كانت اول مباراة يلعبها صلاح كاملة في البريميرليج كانت امام ستوك سيتي، ضمن فعاليات الجولة الثالثة والثلاثون، من موسم 2013/2014.

وتمكن صلاح الذي شارك في اللقاء كاملًا من تسجيل الهدف الأول للبلوز في الدقيقة 32 من تسديدة محكمة بعدها تمكن الفرعون المصري من الحصول على ركلة جزاء في الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 61، ونفذها فرانك لامبارد بنجاح بعدها واصل صلاح إبداعاته وصنع الهدف الثالث للبديل البرازيلي ويليان في الدقيقة 70 ليقود فريقه للفوز.

واختير محمد صلاح كأفضل لاعب في مباراة فريقه حيث قال عنه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي في هذا الوقت، إن محمد صلاح يعتبر نموذجا للاعب المثالي، سواء من حيث الأخلاق أو طريقة اللعب، أو الأسلوب.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg