رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الثلاثاء 17 اكتوبر 2017

مصر



«الرئاسة»: بابا الفاتيكان يزور مصر أبريل المقبل

18-3-2017 | 15:50
أ.ش.أ

قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن قداسة البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، سيقوم بزيارة رسمية لمصر في الأسبوع الأخير من شهر أبريل المقبل، تلبية للدعوة الموجهة إليه من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف المتحدث الرسمي، السبت، أن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن زيارة مشيخة الأزهر للالتقاء بفضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وزيارة الكاتدرائية المرقسية للالتقاء بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وكذا زيارة الكنيسة الكاثوليكية.

وذكر المتحدث الرسمي أن مصر تعرب عن ترحيبها بضيفها الكبير، وتؤكد تطلعها لأن تسهم تلك الزيارة الهامة في ترسيخ رسالة السلام وتعزيز روح التسامح والحوار بين كافة البشر من مختلف الأديان فضلاً عن نبذ خطاب الإرهاب والتعصب وممارساته الآثمة.

وأشار إلى أن «الرئيس السيسي يكن تقديرًا كبيرًا لشخص بابا الفاتيكان ومكانته المعنوية والروحية ومواقفه الشجاعة تجاه القضايا الدولية، حيث لمس هذه القيم النبيلة خلال لقائه مع قداسة بابا الفاتيكان في المقر البابوي في نوفمبر 2014، كما أكد الرئيس تطلعه للترحيب بالبابا فرانسيس في مصر في الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والفاتيكان»، حسب البيان.

بدورها، قالت الكنيسة الكاثوليكية بالقاهرة، السبت، إن قداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، استقبل بسعادة ترحاب، دعوة الرّئيس عبد الفتَّاح السيسي بزيارة مصر، مؤكدة أن الزيارة ستكون يومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من شهر أبريل المقبل، وسيزور قداسته مدينة القاهرة.

وأضافت الكنيسة في بيان لها، السبت، أن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر كلف الأنبا عمّانوئيل عيّاد، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، برئاسة لجنة تنظيم الزّيارة والتّنسيق مع كلِّ الجهات المعنيّة، وسيكون الأنبا عمانوئيل، المتحدّثَ الرسميَّ للكنيسة فيما يخص الزيارة.

وتابع البيان أن غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وقداسة البابا تواضروس الثاني، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس وفضيلة الإمام الأكبرالشّيخ أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر قد وجهوا دعوات علي مدار الفترات الماضية لقداسة البابا لزيارة مصر.

يذكر أن آخر زيارة لبابا الفاتيكان إلى مصر كانت في فبراير عام 2000 عندما زار البابا الراحل يوحنا بولس الثاني، مصر وقام بعمل قداس في القاهرة وزار مدينة سانت كاترين.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg