رياضة



دوري أبطال أفريقيا: الأهلي في خطر .. والزمالك في نزهة

19-3-2017 | 11:27
علاء عزت

يواجه الأهلي المصري للمرة الأولي منذ سنوات طويلة شبح الخروج المبكر من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عندما يحل بعد ظهر اليوم الأحد ضيفا ثقيلا علي فريق بيدفيست الجنوب أفريقي في إياب الدور الثاني من البطولة، ولم يسبق للعملاق القاهري الأحمر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب أخرها العام 2013، أن ودع البطولة مبكرا منذ العام 1998 علي يد فريق البن الأثيوبي.

وكان الأهلي قد فاز ذهابا بالقاهرة قبل أسبوع بهدف من دون، فيما ظهر الفريق الجنوب أفريقي ندا قويا وهو ما جعل أنصار الأهلي يشعرون بالقلق ، والذي زاد مع تأكد غياب اثنين من الأعمدة الرئيسية في الفريق المصري وهما قائد الفريق حسام غالي والمهاجم الأفريقي جونيور آجاي بعد أن ضربتهما إصابة في مباراة الذهاب إلي جانب غياب هداف الفريق مروان محسن الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالجابون مؤخرا.

ويعول الأهلي علي ذكرياته السعيدة في بلاد الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، حيث دائما وابدا ما يعود الفريق الأحمر من هناك نتائج ايجابية، حيث تعادل  1/1 مع صن داونز في ذهاب نهائي نسخة العام 2001 ، والتعادل سلبيا مع اياكس كيب تاون في ربع نهائي نسخة 2005، والتعادل 1/1 مع أورلاندو في ذهاب نهائي نسخة العام 2013.

فيما سيكون القطب الثاني للكرة المصرية، الزمالك، علي موعد مع نزهه في نيجيريا مساء اليوم أيضا عندما يحل ضيفا علي اينجو رينجرز، وكان الزمالك قد حسم أمر تأهله لمرحلة دوري المجموعات بعد فوزه ذهابا بالقاهرة قبل أسبوع 4/1 .. ويفتقد الفريق الأبيض إلي جهود حارسه الدولي احمد الشناوي الذي رفض مرافقة زملائه إلي نيجيريا بداعي الإصابة، وتمت إحالته للتحقيق، إلي جانب غياب قائد الفريق شيكابالا الذي تم استبعاده لأسباب فنية.

 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg