العرب

الجيش العراقي يحررة قرية "الحويدرة" شمال غربي الموصل من داعش

19-3-2017 | 14:03
أ.ش.أ

سيطرت قوات الجيش العراقي، اليوم الأحد، على قرية جديدة شمال ناحية "بادوش" غرب الموصل مركز محافظة نينوي وكبدت تنظيم داعش الإرهابي خسائر بالأرواح والمعدات.

وقال قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق عبد الأمير يار الله، في تصريح صحفي، إن قوات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش حررت قرية "الحويدرة" شمال بادوش والمنطقة الملوثة وسيطرت على مطحنة ومحطة وقود الراشدي غرب الساحل الأيمن لمدينة الموصل ورفعت علم العراق فيها.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن يوم الأحد 19 فبراير الماضي انطلاق المرحلة الثالثة لعمليات "قادمون يينوي" لتحرير الساحل الأيمن بمدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق، الذي يمثل 40% من مساحة مدينة الموصل ويضم قرابة 750 ألف نسمة موزعين على 92 حيا، وتمكنت القوات العراقية من تحرير المجمع الحكومي والدوائر الخدمية في يوم/الثلاثاء 7 مارس/ الجاري.

وسقطت الموصل بالكامل في قبضة تنظيم داعش الإرهابي في 10 يونيو 2014.. وبدأت المرحلة الأولي من عملية تحرير نينوي يوم 17 أكتوبر الماضي بمشاركة قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي و"البيشمركة" وإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي، وتمكنت القوات خلال المرحلة الثانية من الوصول إلى ضفة نهر"دجلة" وسيطرت على مداخل الجسور الخمسة التى تربط شطري المدينة وأتمت يوم الثلاثاء 24 يناير الماضي تحرير الساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل المكون من 87 حيا سكنيا ومنطقة.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg