رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 28 يوليو 2017

رياضة



إكرامي والقائم يصعدان بالأهلي المصري لدوري المجموعات الأفريقي

19-3-2017 | 17:27
علاء عزت

تأهل الأهلي المصري لمرحلة دوري المجموعات، الدور ثمن النهائي، في بطولة دوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 8 ألقاب، بعد تعادله سلبيا مع مضيفه بيدفيست الجنوب أفريقي في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين في إياب دور الـ 32 للبطولة.. وكان الأهلي قد فاز ذهابا بالقاهرة الأسبوع الماضي بهدف نظيف.

وساهم في تأهل الأهلي الصعب حارسه الدولي شريف إكرامي الذي تصدي لعدد من الفرص، وكذلك القائم الأيسر لمرمي الأهلي الذي رد هدفا للفريق الجنوب أفريقي في الشوط الأول، فيما حرم القائم الأيمن لأصحاب الأرض الأهلي من انتزاع فوز في الوقت القاتل بعدما رد تسديدة عمرو جمال في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكوّن من: شريف إكرامي، على معلول وأحمد حجازى وسعد سمير ومحمد هانى، حسام عاشور وأحمد فتحى وعمرو السولية وعبد الله السعيد، وليد سليمان وعمرو جمال.. وفي الشوط الثاني دفع الجهاز الفني لبطل مصر بقيادة حسام البدري المدير الفني بالثلاثي : احمد حمودي ورامي ربيعة وصالح جمعة بدلا من وليد سليمان للإصابه ، وعبد الله السعيد وعمرو السولية علي الترتيب .

وتعرض الأهلي لظلم من حكم المباراة الانجولي هيلدر مارتينيز الذي تجاهل احتساب ضربة جزاء لصالح عمرو جمال في الدقيقة 33 من الشوط الأول ، وهو ما اعترض عليه الجهاز الفني للأهلي وقام الحكم بطرد طارق سليمان مدرب حراس مرمي الفريق للاعتراض.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg