فنون



‏"بردة البوصيري" على مسرح دار الأوبرا العمانية الخميس المقبل

20-3-2017 | 18:05
عادل ابوطالب

يقدم فريق عمل "بردة البوصيري" أوبرا غنائية عربية  والمعروفة بقصيدة البردة أو قصيدة البُرأة أو الكواكب الدريَة فى مدح خير البرية على مسرح دار الاوبرا السلطانية بسلطنة عمان، مساء 23 مارس الجاري، بقيادة الموسيقار وعازف العود دكتور ممدوح الجبالي والمخرج محمد حسان عاشور، وما يقرب من 80 عازفا بقيادة المايسترو أمير عبد المجيد.

و يشارك فيه بالغناء مجموعة من أهم الأصوات المصرية منهم محسن فاروق ومحمد محسن وريهام عبدالحكيم وأجفان طه والمنشد الشيخ المحمدي عمار والشيخ محمد راضي الشريف من المدينة المنورة بالسعودية، والمبتهل يحيى بيهاكى من تنزانيا، و"سهيلة بهجت" 15 سنة نجمة برنامج "the voice kids"، والإلقاء للفنان محمد لطفى والفنان حمزة العيلى، والتوزيع الموسيقى لحمادة الموجي، والعمل مدته 70 دقيقة، ومخرجان منفذان ماهر محمود ورضا حسنين، وملابس رؤى مجدي.

وتعد دار الأوبرا السلطانية هي أول دار أوبرا في منطقة الخليج العربي ، و في الجزيرة العربية , حيث أمر السلطان قابوس سلطان عُمان ببنائها في عام 2001م . تم البدء في الأعمال الإنشائية للمبنى في عام 2007م ، و افتتح في 12 أكتوبر 2011م . و دار الأوبرا السلطانيه مبنى متعددة الاستعمالات ، يمكنه ان يستضيف فعاليات مختلفه كحفلات الاوبرا والحفلات الموسيقية والمسرحيات ، إضافة إلى المؤتمرات و العديد من الملتقيات الثقافية و الفنية . وهي تعكس العمارة العُمانية المعاصرة ، وتستوعب 1100 شخص كما انها تتكون من مسرح الحفل ، قاعة و حدائق رسمية ، السوق الثقافية مع التجزئة و المطاعم الفاخرة و مركز الفن للإنتاج الموسيقية والمسرحية و الأوبرالية .

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg