العرب



غدا.. الجامعة العربية تحتفل باليوم العربي للشعر

20-3-2017 | 17:42
عادل ابوطالب

تحتفل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية غدا باليوم العربي للشعر الذي تم اقراره من قبل الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي المنعقدة بالرياض في المملكة العربية السعودية في يناير 2015 والذي يصادف أيضا اليوم العالمي للشعر.

وقالت الجامعة في بيان لها اليوم إن احتفالها بهذه المناسبة الثقافية الهامة تأكيداً على المكانة الرفيعة للشعر في الوجدان العربي باعتباره من أهم فنون الإبداع والقول عند العرب حتى اعتبروه ديوانهم ولسان حالهم وفخرهم الذي سطر مسيرة حياتهم وأدبهم.

وأضافت أن الشعر العربي كان ولا يزال الوسيلة التي يعبر بها الشعراء عن افكارهم وآرائهم ومشاعرهم ويجدر الحديث عن مكانة الشاعر العربي فهو صوت قومه ينطق بلسانهم ويتحدث بلغتهم ويعيش قضاياهم ويدافع عنها.

وذكرت انه في إطار احتفال الأمانة العامة  للجامعة العربية باليوم العربي للشعر فستشارك في الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر العربي الذي تنظمه مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي بدولة الكويت، خلال الفترة من 26- 28 مارس 2017، كما تنظم الأمانة العامة بشكل دوري مسابقة "التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة وتعميق دراسة النحو" لطلبة الصفين الاعدادي والثانوي من الدول العربية وستقيم الأمانة العامة احتفالية للطلبة الفائزين في المسابقة في الخامس من أبريل المقبل.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg