العالم



بعد أيام من استضافة العاهل السعودي.. الصين ترحب بنتنياهو في بكين

20-3-2017 | 19:25
ياسمين الجوهري

وصل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إلي الصين اليوم الاثنين في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، بعد أيام قليلة من استضافة الصين للعاهل السعودي الملك سلمان وتوقيع صفقات بقيمة تصل إلى 65 مليار دولار مع الرياض. وقد شارك نتنياهو في تلك الجولة أكثر من  100من المديرين التنفيذيين للشركات التكنولوجيا ، لحضور الاجتماعات المخطط لها مع قادة الاعمال الصينيين.
 
وفي لقاء جمع بين رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ ورئيس الوزراء الاسرائيلي، أشاد لي بالتقدم الإسرائيلي قائلا إن إسرائيل دولة رائدة على مستوى العالم في بعض التكنولوجيات. وأضاف في كلمته أن "الشعب الصيني والشعب اليهودي على حد سواء من الشعوب الكبرى في العالم" .
 
ومن جانبه قال نتنياهو، إن هناك الكثير لمناقشته في مجال التعاون الفني والتكنولوجى بين البلدين. وأضاف نتنياهو في تصريحات أدلى بها أمام الصحفيين: "أود أن تتاح لي الفرصة لتبادل الآراء معكم ونرى كيف يمكن أن نتعاون معا من أجل تعزيز الأمن والسلام والاستقرار والازدهار".
 
وفي السياق ذاته قال دينغ لي، مدير عام دائرة شؤون غرب آسيا وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الصينية فى مؤتمر صحفى إن البلدين اتفقا على تكثيف محادثات التجارة الحرة، معرباً عن ثقته وتفاؤله حول مستقبل اتفاقية التجارة الحرة. كما أوضح أن الصين ليس لديها مصالح خاصة إزاء القضية الفلسطينية، وإننا نود أن نرى هذه المسألة تحل بشكل صحيح وفي وقت مبكر وفقا لقرارات الأمم المتحدة والإجماع الدولي.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg