رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 22 سبتمبر 2017

فنون



رحيل الممثل البريطاني تيم بيغوت سميث عن 70 عاما

8-4-2017 | 03:26
رويترز

توفي الممثل البريطاني متنوع الأدوار تيم بيغوت- سميث الذي قام مؤخرا بدور الملك تشارلز الثالث على المسرح وعلى الشاشة، توفي اليوم الجمعة عن 70 عاما.

ووصفه وكيله، جون غرانت، بأنه "أحد أعظم ممثلي جيله.. جنتلمان وصديق حقيقي".

كان بيغوت- سميث ممثلا سينمائيا ومسرحيا مخضرما عندما لفت الأنظار دوليا في دور رجل الشرطة السادي في الهند إبان الاحتلال البريطاني في مسلسل عرض في الثمانينيات باسم "جويل إن ذا كراون" ( جوهرة التاج)، الذي لاقي نجاحا عالميا، وقال عنه بيغوت- سميث إنه "غير حياتي".

ولد بيغوت- سميث في رغبي بوسط انجلترا عام 1946، وتدرب على التمثيل بمدرسة مسرح أولد فيك بمدينة بريستول، ثم بدأ مسيرته المتنوعة ما بين المسرح والتلفزيون والسينما.

وأصبح من الوجوه متكررة الظهور على شاشات التلفزيون البريطاني من خلال مسلسلات بدءا "دكتور هو" وحتى "داون تاون أبي". كما أدى أدوارا في أفلام "في فور فينديتا" و"غانغز أوف نيويورك" وفيلم جيمس بوند "كوانتوم أوف سولاس"، وغيرها.

ومن المقرر عرض آخر أعماله مع جودي دنش في العمل التاريخي "فيكتوريا وعبدول" من إخراج ستيفن فريرز، في بريطانيا في سبتمبر أيلول.

فاز بيغوت- سميث مؤخرا بجائزة "أوليفييه آند توني" عن عروض لندن ونيويورك لمسرحية "الملك تشارلز الثالث"، التي تدور حول أحداث خيالية لكوارث تحدث بعدما يصبح وريث العرش البريطاني الحالي ملكا بالفعل. كما قام بنفس الدور في مسلسل تلفزيوني.

وهو متزوج من باميلا مايلز، وله ابن واحد هو توم.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg