ش رئيس النواب: إعلان تشكيل الهيئات الصحفية والإعلامية اليوم أو غدا - الأهرام العربي

صحافة وإعلام



رئيس النواب: إعلان تشكيل الهيئات الصحفية والإعلامية اليوم أو غدا

10-4-2017 | 18:35
أ ش أ

أعلن الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب أن قرار تشكيل الهيئات الإعلامية (الهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام) سيصدر اليوم أو غدا.
وقال عبد العال –خلال جلسة اليوم- إن لجنة الثقافة والإعلام والآثار مدعوة فور تشكيل الهيئات لمناقشة القانون الخاص بتنظيم مهنة الصحافة والإعلام.
وأضاف عبد العال أنه لا توجد دولة في العالم ليس بها تنظيم للحريات الإعلامية، مشيرا إلى حرية الإعلام مقدرة لما له من دور في تشكيل الوجدان والرأي، وأن قانون تنظيم مهنة الصحافة والإعلام سيضبط هذه المنظومة.
ولفت عبد العال إلى " أن هناك مواقع إلكترونية تم رصدها أمس تتبادل التهاني بعد الحوادث الإرهابية التي وقعت في طنطا والإسكندرية، وأن هناك مواقع أيضا يستخدمها البعض لإرسال معلومات بشأن ارتكاب جرائم إرهابية" .
وأكد عبد العال -ردا على حديث النائب محمد إسماعيل أن ما يكتب على وسائل التواصل الاجتماعي (الفيس بوك وتويتر) وما يبث على اليوتيوب أخطر من معالجات وسائل الإعلام لافتا أن كل الدول الأوروبية تراقب تلك المواقع بشكل دقيق، وأن ما يسوقه البعض حول أن مواقع التواصل الاجتماعي تعمل خارج القانون غير صحيح تماما .
وقال عبد العال " إن قانون الطواريء ينص على فرض الرقابة على وسائل الإعلام والصحف بشأن ما يتعلق بالأمن القومي، وأن متابعة تلك الوسائل أمر متبع في شتى دول العالم" .

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg