صحافة وإعلام



مجلس "الصحفيين" يستكمل توزيع لجانه.. والنقابة تستضيف مؤتمرا لدعم الدولة في مواجهة الإرهاب

10-4-2017 | 22:10
أ ش أ

قال عضو مجلس نقابة الصحفيين أيمن عبد المجيد، إن نقابة الصحفيين ستعقد في الواحدة من ظهر يوم الأربعاء، مؤتمرا يشهده قادة النقابات المهنية في مصر للتباحث حول اتخاذ مواقف داعمة للدولة المصرية المحاربة للتطرف الفكري.
وأضاف في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسطـ، أنه سيعقب المؤتمر إصدار بيان موحد داعم للدولة المصرية في الحرب ضد الإرهاب الذي يهدد الدولة المصرية ويستهدف اقتصادها ومقدراتها ويحبط محاولة استعادة السياحة والاستثمار، إضافة لما له من انعكاسات سلبية وتأليب للرأي العام ضد الدولة، وعندما يستهدف جزءا من الشعب المصري يتم تمزيق النسيج الوطني، موضحا أن المؤتمر سيعقد بحضور عدد من القيادات الصحفية، على أن يعقد مؤتمر آخر الخميس المقبل يحضره رؤساء تحرير الصحف المصرية لنفس الهدف.
وأضاف أن اجتماع مجلس النقابة اليوم برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة شهد توزيع اللجان المتبقية للمجلس، حيث حصل إبراهيم أبو كيلة على لجنة التسويات بعضوية حسين الزناتي ومحمود كامل ومحمد سعد عبد الحفيظ.
وتابع بأنه تم إسناد لجنة الشئون العربية والخارجية إلى محمد سعد عبد الحفيظ، وأن النقيب تولى رئاسة صندوق التكافل إضافة إلى عمرو بدر ومحمد سعد عبد الحفيظ، على أن تظل لجنة القيد كما هي برئاسة خالد ميري وعضوية إبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد، كما ضمت لجنة القيد الاستئنافي أيمن عبد المجيد، ومحمد خراجة الذي تولى رئاسة لجنة الرعاية الاجتماعية ومشروع العلاج، كما تولى عمرو بدر لجنة المعاشات.
وكان الاجتماع الماضي قد شهد تولي أيمن عبد المجيد لجنة تطوير المهنة والتدريب، وحسين الزناتي لجنة النشاط، مع استمرار محمود كامل في اللجنة الثقافية، واستمرار أبو السعود محمد في لجنة الإسكان.
وأكد أيمن عبد المجيد توفر 22 فرصة للسفر لزيارة المؤسسات الصحفية في المملكة العربية السعودية، وأن المجال سيفتح للجميع من خلال قرعة، بشرط ألا يزيد عدد المتقدمين من مؤسسة واحدة عن اثنين.
وأشار إلى أنه طلب فتح مشروع العلاج مرة أخرى بدون غرامة لمدة أسبوع ووافق المجلس، كما أكد أن النقيب يتفاوض مع المهندس خالد عبد العزيز للحصول على عضويات دائمة للصحفيين في مركز شباب الجزيرة بنصف قيمة الاشتراك، كما تم التطرق إلى نقل تدريب الصحفيين المتقدمين للقيد بلجان تحت التمرين من جامعة القاهرة إلى نقابة الصحفيين لتشرف على تدريبهم لجنة تطوير المهنة، موضحا أن المجلس قرر أيضا مواصلة مراجعة شهادات التخرج للصحفيين، وإحالة المزورين في المؤهلات الدراسية إلى النيابة العامة، وفي هذا الشأن أشار إلى أن هناك 13 حالة تم شطبهم نهائيا من جداول النقابة، لكن لن يتم إعلان أسمائهم حتى لا تتأثر أسرهم.
من ناحيته، قال جمال عبد الرحيم عضو مجلس النقابة إنه عرض عليه تولي لجنة التشريعات إلا أنه رفض ليتولى النقيب رئاستها وتكون بعضوية جميع أعضاء مجلس النقابة.
وأشار في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن المجلس فتح ملف تشكيل هيئة المكتب مرة أخرى، وأنه أكد من ناحيته أن اجتماع المجلس السابق مخالف للائحة وقانون النقابة من حيث عدم إخطار أعضاء المجلس بالاجتماع وجدول أعماله قبل 48 ساعة من الانعقاد.
وأشار عبد الرحيم إلى أنه تم أيضا بحث مشكلة شركة "المقاولون العرب" التي تتولى أعمال الأمن والصيانة والخدمات بالنقابة، والعروض الأخرى المقدمة، وهل ستستمر الشركة أم تتولى شركات أخرى.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg