ش "العمل الدولية" تخصص 30 مليون دولار لمشروعات الشباب في مصر - الأهرام العربي

اقتصاد



"العمل الدولية" تخصص 30 مليون دولار لمشروعات الشباب في مصر

12-4-2017 | 16:51
سلوى سيد

 
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالمدير الإقليمى للدول العربية فى منظمة العمل الدولية الدكتورة ربا جرادات، بحضور بيتر فان غوى، مدير مكتب منظمة العمل الدولية فى مصر.
 
وبحث الجانبان، تعزيز التعاون فى مجال توفير فرص عمل للشباب وتنمية مهاراتهم، وعمل برامج تدريبية للعمال، والتوعية بضرورة الاستثمار بمشروعات تحقق استقرارا للعمال، وريادة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر.
 
وأوضح بيتر فان غوى، مدير مكتب منظمة العمل الدولية فى مصر، أن المنظمة خصصت 30 مليون دولار للمشروعات فى مصر على مدار 3 سنوات تنفق على نحو 10 ملايين دولار كل عام، مشيرا إلى أن المنظمة تقوم حاليا بخلق الوظائف فى مـصـر من خلال تأهيل الشباب للدخول إلى سوق العمل وتشجع الشباب على بدء مشروعاتهم الخاصة، مؤكدا على رغبة المنظمة فى زيادة دعم مصر اقتصاديا خلال الفترة المقبلة، مما يؤدى إلى جذب مزيد من الاستثمارات وتحقيق الاستقرار والذى يساهم بدوره فى تحقيق الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.
 
وعرضت المديرة الإقليمية للدول العربية بالمنظمة، مقترح لتنظيم ورش عمل لتشجيع الاستثمار فى مصر، وهو ما رحبت به الوزيرة، مشيرة إلى أن الوزارة ترحب بأي مقترحات تدعم جذب الاستثمارات، وتساهم فى توفير فرص عمل للشباب.
 
كما أشارت الوزيرة، إلى أن مصر هى أكبر دولة بها شباب فى منطقة الشرق الأوسط، وما يقرب من نصف المواطنين تحت سن الـ25 عاما، ولهذا السبب وضعت الحكومة المصرية الشباب على رأس جدول أعمال التنمية، وتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتلبية احتياجاتهم الفورية، وضمان دمجهم فى المجتمع.
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg