رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأحد 23 سبتمبر 2018

العرب



جنيف تستضيف مؤتمرا للإعلان عن تبرعات لمواجهة الأزمة الإنسانية فى اليمن

18-4-2017 | 14:17
أ ش أ

 أعلنت الأمم المتحدة فى بيان لها فى جنيف اليوم الثلاثاء، عن أن مؤتمرا على المستوى الوزارى سوف تستضيفه المنظمة الدولية بمشاركة من الحكومة السويسرية وحكومة السويد بمقر الأمم المتحدة فى جنيف فى 25 أبريل الجارى وذلك للإعلان عن التبرعات لمواجهة الأزمة الإنسانية فى اليمن، وقالت المنظمة الدولية أن المؤتمر يأتى استجابة للحالة الإنسانية المتدهورة بسرعة فى اليمن والحاجة للموارد للعمل الإنسانى هناك.

وأشارت المنظمة إلى أهمية المؤتمر خاصة مع وجود ما يقرب من 19 مليون شخص فى اليمن بحاجة للمساعدة الإنسانية أو الحماية بما فى ذلك أكثر من 10 ملايين شخص بحاجة للمساعدة الفورية لإنقاذ حياتهم أو الحفاظ عليها مع التأكيد على أن اليمن هى أكبر أزمة إنسانية فى العالم حاليا وأن النساء والأطفال هم من أكثر الفئات ضعفا فى الوضع المعقد هناك.

وقالت أن الصراع فى اليمن أدى إلى أكبر حالة طواريء فى مجال الأمن الغذائى فى العالم حيث يوجد أكثر من 17 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائى منهم 6.8 مليون يحتاجون إلى مساعدة غذائية فورية لتفادى ظروف المجاعة.

ونوهت إلى الحاجة لتمويل يبلغ 2.1 مليار دولار خلال العام الجارى حتى يواصل أكثر من 106 من الشركاء فى المجال الإنسانى تقديم المساعدات الغذائية والصحية وغيرها من المساعدات المنقذة للحياه لملايين الأشخاص فى جميع أنحاء اليمن.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg