السودان



السودان وكوبا يبحثان تعزيز التعاون الثنائى وفتح سفارة للخرطوم فى هافانا

19-4-2017 | 00:25
أ ش أ

 بحث وزير الخارجية السودانى ، الدكتور إبراهيم غندور ،  الثلاثاء بالخرطوم، ومسئول عام العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية بدولة كوبا، جيراردو نورتال ، سبل تعزيز وتوطيد التعاون بين البلدين، بجانب فتح سفارة للخرطوم بالعاصمة هافانا .

ونقل المسئول الكوبى ، رسالة شفهية إلى وزير الخارجية السودانى، من نظيره الكوبي، تضمنت تقدير كوبا لعلاقاتها مع السودان، وشكرها وتقديرها للدعم والمؤازرة التى ظلت تقدمها الخرطوم إلى هافانا ، فى كثير من المحافل الدولية، بجانب دعوته لزيارة كوبا .

وأعرب نورتال، عن تطلع بلاده إلى تعزيز العلاقات مع السودان ودفعها باتجاه التعاون فى مجالات الرعاية الصحية والتعليم والزراعة وغيرها، مؤكدا استعداد حكومة بلاده للدخول فى حوار حول برامج التعاون والبدء فى تنفيذها.

وأكد ترحيبه برغبة السودان فتح سفارة لها فى العاصمة الكوبية هافانا، واعدا بأن تبذل حكومة بلاده أى تسهيلات تساعد فى هذا الصدد .

من جانبه، استعرض وزير الخارجية السودانى مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين، معربا عن ترحيب السودان بالمسعى الكوبى لإعطائها مضمونا إضافيا من التعاون فى مختلف القطاعات بين البلدين، ترسيخا لها واستشرافاً لمجالات عديدة لخدمة مصلحة البلدين.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg