رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 22 سبتمبر 2017

مصر



إسرائيل تبقي على معبر طابا الحدودي مع مصر مغلقا حتى إشعار آخر

19-4-2017 | 10:22
د ب أ

قررت السلطات الإسرائيلية الإبقاء على معبر طابا الحدودي مع مصر مغلقا حتى إشعار آخر.

ووفقا لما نقلته الإذاعة الإسرائيلية اليوم الأربعاء، فقد قررت "هيئة مكافحة الإرهاب في ديوان رئيس الوزراء" إبقاء معبر طابا على الحدود مع مصر "مغلقا أمام الإسرائيليين حتى إشعار آخر".وأضافت أن الهيئة ستقوم بإعادة النظر في هذا القرار خلال الأيام القليلة المقبلة بناء على المعلومات الاستخباراتية المتوفرة.

وكانت إسرائيل أغلقت المعبر الذى تطلق عليه "معبر بيجن" نسبة إلى رئيس الوزراء الراحل مناحم بيجن، قبل نحو أسبوع، بعد تحذير من احتمال وقوع هجوم وشيك.وجاء الإغلاق بالتزامن مع عطلة "عيد الفصح" عند اليهود، والتي عادة ما يتوجه فيها المئات من الإسرائيليين إلى سيناء.

وجاء الإغلاق بعد يوم واحد من استهداف تفجيرين لكنيستين بمصر، ما أسفر عن مقتل العشرات وأعلن تنظيم الدولة (داعش) مسؤوليته عن التفجيرين وتوعد بالمزيد من الهجمات.

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمنى المصري أمس الثلاثاء بقيام عدد من الأشخاص المسلحين أعلى المنطقة الجبلية المواجهة لأحد الأكمنة الأمنية بطريق سانت كاترين بجنوب سيناء بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات بالكمين، فبادلتهم القوات إطلاق النيران حتى تم السيطرة على الموقف وإصابة بعضهم وإجبارهم  على الفرار وترك أحدهم للسلاح النارى بحوزته "بندقية آلية"والعديد من الطلقات حتى يتمكن من تهريب العناصر المصابة.وأضافت وزارة الداخلية، في بيان رسمي لها، أسفر ذلك عن استشهاد أمين شرطة وإصابة ثلاثة آخرين، وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة ومواصلة جهودها لملاحقة وضبط مرتكبيها.

وأعلن تنظيم الدولة تبنيه الهجوم على حاجز أمني قرب دير سانت كاترين مساء أمس الثلاثاء والذي أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين، وفق وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم الارهابي.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg