ش تنصيب رونالدو سيدا لهدافي دوري الأبطال من بوابه التسلل - الأهرام العربي

رياضة



تنصيب رونالدو سيدا لهدافي دوري الأبطال من بوابه التسلل

19-4-2017 | 17:13
علاء عزت

نصبت وسائل الإعلام العالمية ، مهاجم وهداف ريال مدريد الاسباني ، أحسن لاعب في العالم ، البرتغالي كريستيانو رونالدو سيدا لهدافي بطولة دوري أبطال أوروبا عبر تاريخها ، بعد أن بات أول لاعب في التاريخ يسجل 100 هدفا في كبري بطولات القارة العجوز .

وأكدت كبريات الصحف الأوروبية أن رونالدو بلغ هذا المجد عن طريق هدفين غير شرعيين ،من بين 3 أهداف قاد بها فريقه الملكي للفوز علي بايرن ميونيخ الألماني 4/2 مساء أمس الثلاثاء بعد وقت إضافي علي ملعب " سنتياجو برنابيو " معقل الريال في إياب ربع نهائي البطولة ، وهو الانتصار الذي منح ريال مدريد بطاقة التأهل لنصف النهائي بعد فوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب " 6/3 " .

وقالت وسائل الإعلام العالمية ،رونالدو سجل هدفا من تسلل واضح، حيث استلم تمريره طولية من سيرجيو راموس وهو فى وضعية غير شرعية، وسدد الكرة مباشرة فى الشباك، ليعادل النتيجة " 105 " ، ويمنح ريال مدريد فرصة التأهل بهذا الهدف لنصف النهائي، حيث أصبحت النتيجة الإجمالية 4 / 3 لريال مدريد.

وأضاف رونالدو الهدف الثالث للريال فى الدقيقة 109 ليكون الثالث له فى المباراة، ويرفع رصيده إلى 100 هدف فى تاريخه بدوري أبطال أوروبا، متربعًا على صدارة الهدافين التاريخيين للبطولة، غير أن الهدف أيضًا كان به شبهة تسلل

وخرجت صحيفة "ماركا" الإسبانية، بعنوان "مدريد تحكم أوروبا"، فى إشارة إلى صعود ناديى ريال مدريد وأتلتيكو مدريد إلى الدور نصف النهائى على حساب بايرن ميونخ الألمانى وليستر سيتى الإنجليزى..وتصدر رونالدو وساؤول نجما ريال مدريد وأتلتيكو مدريد غلاف الصحيفة، بعدما لعب الثنائى دوراً حاسماً فى صعود الفريقين للدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

 أما صحيفة "آس" المقربة من نادى ريال مدريد، فعنونت "كريستيانو رونالدو يهدم بايرن ميونخ"، فى حين عنونت صحيفة "أبولا" البرتغالية، "سيد الأبطال.. سجل هاتريك ووصل لنصف النهائى العاشر بمسيرته"، بينما كتبت صحيفة "ريكورد"، "المذهل.. كريستيانو رونالدو يقصى بايرن ميونخ بهاتريك".

هذا وحقق " الدون " البرتغالي، إنجازاً جديداً على الصعيد الشخصى بالوصول إلى الهاتريك الـ " 41 "  فى مسيرته الكروية، ليكون أكثر لاعب فى تاريخ أنديه أسبانيا تسجيلاً للهاتريك.. وهو الهاتريك السادس له طوال مسيرته فى دورى الأبطال..كما بات رونالدو أول لاعب يسجل "هاتريك" ضد بايرن ميونخ فى دور إقصائى فى دوري أبطال أوروبا.

وتعليقاً على إمكانية إطلاق اسمه على أحد الشوارع فى مدريد، قال رونالدو: "أنا لا أريد ذلك ولكن فقط أريد من الجماهير هنا فى سانتياجو برنابيو ألا تطلق ضدى صافرات الاستهجان".

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg