رياضة



ريال مدريد يواصل تحطيمه لأرقامه القياسية

19-4-2017 | 16:02
علاء عزت

واصل فريق ريال مدريد الإسبانى، تحطيم أرقامه القياسية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الفريق الملكي الذي تأهل أمس الثلاثاء للدور نصف النهائى من البطولة، إثر تغلبه في معقله " سانتياجو برنابيو " على العملاق الألماني بايرن ميونخ بأربعة أهداف مقابل هدفين، في إياب الدور ربع النهائى من منافسات البطولة.. حطم رقمين قياسيين كانا بحوزته.

الرقم الأول ، نجح فى تعزيز صدارته لقائمة أكثر أندية أوروبا مشاركة فى الدور نصف النهائى على مدار تاريخ دورى أبطال أوروبا، بعدما صعد للمربع الذهبى للمرة الـ28 فى تاريخه.. ويتفوق النادي الملكي على بايرن ميونخ، الذى حل وصيفًا فى القائمة بعدما اكتفى بالوصول إلى الدور نصف النهائى 18 مرة.

الرقم الثاني ، حطم رقمه القياسي السابق ، ببلوغه  للدور نصف النهائى 7 مرات متتالية، نجح خلالها فى حصد اللقب القارى "مرتين" عامى 2014، 2016.

 وكان بايرن ميونخ يحتاج لتحقيق الفوز على ريال مدريد بهدفين دون مقابل لخطف بطاقة العبور إلى المربع الذهبى، بعدما انتهت مباراة الذهاب التى جمعت بين الفريقين الأسبوع الماضى بملعب "أليانز أرينا" معقل البايرن بفوز الريال بهدفين مقابل هدف واحد، وهى نفس النتيجة التى انتهى عليها الوقت الأصلى من عمر مباراة الإياب لكن لصالح البايرن، قبل أن ينجح الريال فى حسم نتيجة اللقاء لصالحه فى الوقت الإضافى.

 يذكر أن قرعة الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا ستقام بعد غد الجمعة، بمدينة "نيون" السويسرية، حيث مقر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا".

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg