ثقافة



بالصور|| وزير الثقافة يفتتح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

19-4-2017 | 21:17
حسناء الجريسي

انطلقت مساء اليوم، الاربعاء، فاعليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية فى دورته - ١٩ـ دورة المخرج «كامل القليوبى والناقد الراحل سمير فريد»، والذى تستمر فاعلياته فى الفترة من ١٩ حتى ٢٥الشهر الجارى، وذلك بحضور حلمى النمنم وزير الثقافة، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية، وعدد كبير من النقاد وقيادات وزارة الثقافة.




ومن جانبه، قال حلمي النمم وزير الثقافة خلال كلمته، «إنه لولا ارادة الدولة المصرية وحرصها على اقامة هذا المهرجان لما تم افتتاحه اليوم، حيث تم تأجيله اكثر من مره، وأشار الوزير إلى أن فاعليات هذا المهرجان انطلقت بعد مرور ٤٨ ساعة من احتفال المصريين بعيد الربيع».

وأضاف وزير الثقافة، أننا نؤكد للقوى الظلامية بهذا الافتتاح أننا قادرين على تحدى الصعاب وأن ما حدث لكنيسة مارى جرس بطنطا والمرقسية بالاسكندرية لن يرهبنا ، مضيفاً أن هذه القوى الظلامية لن تؤثر على أفكارنا وسيستمر الفن وتستمر الثقافة فى اداء دورهما، واختتم الوزير كلمتة بالتاكيد على استمرارية انطلاق فاعليات هذا المهرجان.

ومن ناحيته أكد اللواء ياسين طاهر على أن شعب الإسماعيلية يعشق الفن، مشيراً إلى أنه قريبا تحتفى المحافظة بمهرجان الاسماعيلية للفن الشعبى، مؤكداً أن المهرجان يعكس رسالة قوية للعالم وهى مدى حب مصر للسلام.


وخلال انطلاق فاعليات المهرجان تم تكريم الناقد هاشم النحاس مؤسس المهرجان الذى أهدى التكريم إلى المخرجة فريال فايد.

ويشارك 10 أفلام في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة و18 فيلم في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة و17 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة و18 فيلما في مسابقة أفلام التحريك.



ويترأس لجنة التحكيم الناقدة الأسبانية  مارجريتا جرجيوري  وتضم لجنة التحكيم المنتج الهندي أرون شادا والمخرج الإيطالي مانو جيروسا و المخرجة الفلسطينية سهى عراف والكاتبة الأردنية دراين جا سلام والمخرج والمونتير المصري أحمد عبد الله والمخرجة الكورية بيونج اهان.


الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg