ثقافة



الناقد هاشم النحاس لـ «الأهرام العربي»: انطلاق مهرجان الإسماعيلية أبلغ رد على خفافيش الظلام

19-4-2017 | 21:57
حسناء الجريسي

عبر الناقد هاشم النحاس عن بالغ سعادته بتكريمه مساء اليوم، الاربعاء، خلال حفل افتتاح فاعليات مهرجان الاسماعيلية الدولى للافلام التسجيلية فى دورته 19، وذلك بحضور حلمى النمنم وزير الثقافة، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية، وعدد كبير من النقاد وقيادات وزارة الثقافة.

وقال النحاس فى تصريحات خاصة لـ "الاهرام العربى": «أشعر اليوم بسعادة كبيرة، لأن المجهود الذى بذلته منذ سنوات عدة لايضيع هباء، خصوصا أننى كنت أول المؤسسين لهذا المهرجان».

وأضاف النحاس، أن إقامة المهرجان فى هذا التوقيت أبلغ رد على خفافيش الظلام، ولابد أن تستمر وزارة الثقافة فى إقامة فاعلياته فالفن والثقافة هما قوى مصر الناعمه، مضيفاً أنه يرى المهرجان هذا العام يستضيف عدد كبير من دول العالم، ويشتمل على عدد هائل من الأفلام التسجيلية المتميزة، مطالباً وزير الثقافة بضرورة تكثيف فاعليات المهرجان فى الاعوام المقبله، قائلاً: «يجب إقامة المهرجان فى موعده حتى لا يضيع المجهود الذى بذلته خلال الأعوام الماضية على الأرض.

ويشارك 10 أفلام في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة و18 فيلم في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة و17 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة و18 فيلما في مسابقة أفلام التحريك.



الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg