العالم



الخارجية الروسية: اعتراضات أمريكا على الصفقة النووية مع إيران في غير مكانها

20-4-2017 | 15:08
أ ش أ

أعلن رئيس قسم منع انتشار الأسلحة بوزارة الخارجية الروسية ميخائيل أوليانوف أن اعتراضات الولايات المتحدة الأمريكية على كيفية تطبيق الصفقة النووية مع إيران في غير محلها.
وقال أوليانوف - في تصريح لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الخميس : "لدي إحساس بأن التصريحات حول هذا الموضوع في غير مكانها" .. مشيرا إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد أن الإيرانيين ينفذون التزاماتهم ؛ لذلك فإن أية اعتراضات على إيران غير مناسبة هنا.
وكان مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية فلاديمير فورونكوف قد أعلن في وقت سابق اليوم أن بلاده تنتظر من واشنطن موقفا محددا من البرنامج النووي الإيراني خلال اجتماع اللجنة المشتركة (التي تضم إيران ومجموعة دول 1+5) المرتقب حول اتفاقية العمل الشاملة المشتركة الذي سيُعقد في فيينا 25 أبريل الجاري ، مشيرا إلى أن سير تنفيذ الاتفاقية سيعتمد كثيرا على الموقف الأمريكي.
وأضاف: "سنكون مهتمين بالاستماع للموقف الأمريكي المحدد بشأن اتفاقية العمل المشتركة والتي تحدث عنها ريكس تيلرسون وزير الدفاع الأمريكي بالخطوط العريضة..إن استقرار وتقدم الاتفاقية إلى الأمام باتجاه التنفيذ سيعتمد على الموقف الأمريكي خلال هذا الاجتماع، وعلى ما إذا كان الجانب الأمريكي مستعد للاستمرار كما كان في السابق لتنفيذ التزاماته".

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg