ش الجيش اليمني يعلن سيطرته على منطقة استراتيجية في "تعز" - الأهرام العربي

العرب



الجيش اليمني يعلن سيطرته على منطقة استراتيجية في "تعز"

20-4-2017 | 17:19
د ب أ

تمكنت قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي من السيطرة على إحدى المناطق الاستراتيجية في محافظة تعز / 257 كم جنوب صنعاء/، بعد معارك خاضتها ضد مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح.
وأفاد موقع (26 سبتمبر نت) التابع للجيش اليمني، نقلا عن مصدر عسكري قوله اليوم الخميس أن " قوات الجيش سيطرت على منطقة الثوباني التي تكمن أهميتها بأنها قريبة من معسكر خالد ابن الوليد الواقع تحت سيطرة الحوثيين وحلفائهم غربي محافظة تعز، والذي يعد من أهم معسكرات المحافظة الأكثر سكانا في البلاد.
وأضاف المصدر أن "عملية السيطرة على المنطقة تزامنت مع غارات لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية استهدفت تحصينات لمليشيات الحوثي وقوات صالح".
وتأتي سيطرة الجيش اليمني على هذه المنطقة بعد أكثر من ثلاثة أشهر من إطلاقه لعملية "الرمح الذهبي" التي هدفت بإسناد من التحالف العربي لتحرير المناطق الواقعة على الساحل الغربي لليمن، والتي تمكنت خلالها من السيطرة على عدة مناطق أهمها مدينة المخا ومينائها الاستراتيجيين.
وتشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف الذي تقوده السعودية من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح من جهة ثانية، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، فضلا عن نزوح أكثر من مليوني مواطن في الداخل، حسب تقديرات لمنظمات تابعة للأمم المتحدة.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg