العالم



واشنطن.. المدير السابق لـ"إف بي آي" أمام الشيوخ الأميركي في شهادة علنية

20-5-2017 | 02:20
وكالات

أعلنت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأميركي أن المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) جيمس كومي الذي أقاله الرئيس دونالد ترامب من منصبه قبل عشرة أيام وافق على الإدلاء بشهادته خلال جلسة علنية أمام المجلس في يونيو.

وقال السناتور الديموقراطي مارك وورنر الذي يترأس مع زمليه الجمهوري ريتشارد بور هذه اللجنة في بيان أصدراه سويا "آمل أن تتيح شهادة المدير السابق كومي الرد على بعض الاسئلة التي أثيرت منذ أقال الرئيس بشكل مفاجئ المدير كومي".

وبحسب البيان فإن جلسة الاستماع إلى كومي ستعقد بعد عطلة "يوم الذكرى" الذي يحيي ذكرى الجنود الأميركيين الذي لقوا مصرعهم في المعارك والذي يصادف هذا العام في 29 أيار/مايو.

وكان البيت الأبيض قد نفى أن يكون الرئيس دونالد ترامب قد طلب من كومي "أو من أي كان إغلاق تحقيق، بما في ذلك التحقيق المتعلق بالجنرال مايكل فلين"، مستشار الأمن القومي السابق المتهم بالضلوع في الاتصال مع روسيا.

وذكّر البيت الأبيض بأنّ مدير مكتب التحقيقات الفدرالي بالوكالة أندرو ماكيب كان أكّد خلال جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي بأنه لم يحصل أيّ تدخّل في تحقيقات الإف بي آي.

وكانت وسائل إعلام أميركية قد نقلت طلب الرئيس الأميركي من جيمس كومي أن "يتخلى" عن تحقيق متعلّق بمستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين، بحسب ما أظهرت مذكرة سرية تعود لكومي نقلتها صحيفة نيويورك تايمز.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg