ثقافة



بالصور|| «أكاديمية الأدب» تختتم دورتها الثانية بمسرح سعاد الصباح

14-8-2017 | 17:34
حسناء الجريسي

اختتمت الدورة الثانية لأكاديمية الأدب بمسرح الشاعرة د.سعاد الصباح بمقر رابطة الأدباء الكويتيين اليوم الاثنين و التي تنظمها الرابطة  بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون الشباب ، والتي قدمت خلالها خمس دورات أدبية متنوعة في الكتابة المسرحية وقصص الأطفال وشعر النثر وتأسيس المكتبة الكويتية والنقد الأدبي،  شارك فيها نخبة من الأدباء الكويتيين وهم عبدالعزيز السريع وكاملة العياد وصلاح دبشة وصالح المسباح ومحمد البغيلي .

قال مشعل السبيعي الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب بوزارة الدولة لشئون الشباب في كلمته التي ألقاها أن الكويت هذا العام تحتفي باختيارها عاصمة للشباب العربي ، و دورنا  جميعا كنا سواء جهات حكومية أو وزارة معينة بالشباب أو جمعيات نفع عام أو قطاع خاص التعاون معا في رفع اسم الكويت  وتحقيق متطلبات المستقبل .


أكاديمية الأدب

وأكد دور الشباب وأهميته في المستقبل،  فلدينا رؤية 20-35 وهي  مرتكزة بشكل كبير على شبابنا،  واليوم وضعنا الأنظمة واللوائح المالية والإدارية لتحقيق الشراكات لتحقيق هذه الأهداف في وزارة الشباب.

 وأضاف :  أن أكاديمية الأدب في دورتها الثانية تقدم للشباب المهتمين في فنون الأدب المختلفة سواء في القصة والمسرح والشعر ، كما قمنا بالتعاون مع رابطة الأدباء لإتاحة الفرصة لشبابنا لتطوير ملكات الكتابة وتطويرها بالمجان، خلال فترة الصيف واستغلال وقت الفراغ .

وقال مشعل نحن لدينا رسالتين الأولى إلى القائمين على رابطة الأدباء على أن يستمروا بمثل هذه على هذا النهج الطيب في تقديم الأنشطة والمبادرات التي تخدم الشباب وتوسيع نطاقها والتنوع في إتاحة الفرصة للاشتراك الشباب فيها ، أما الرسالة الثانية فهي للشباب أنفسهم وهي ضرورة استغلال كافة الفرص المتاحة لهم و المساحات الممنوحة لكم لتطوير خبراتكم الذاتية .


أكاديمية الأدب

بينما قالت رئيس أكاديمية الأدب حياة الياقوت  نحن نختتم الموسم الثاني لأكاديمية الأدب، المدرسةِ التي تتصدى لشأن قد يُقال عنه إنّه لا يُتعلّم. "أوَ تُصنع المواهب؟" قد يسأل سائل.

وأضافت : كان هدفُنا في كل دورات الأكاديمية، أن نصطاد المواهب، وأن نظفر بشرف رعايتها.و نكتشف مشاريع النجوم الوليدة، ونعينها كي تستطيع وتملأ الدنيا يوما، وتشغل الناس.
 وأكدت أن ما يبهج قلبي  رؤيتي للكتب الأدبية لبعض دراسي الأكاديمية في عام 2015 في انعقادها الأول، وبعض هؤلاء المتدربين أصبحوا زملاء لنا، أصبحوا أعضاء في رابطة الأدباء الكويتيين.


حفل ختام دورة أكاديمية الأد

 وقالت أتمني أن نرى قريبا بعض أعمال متدربي هذا الموسم أيضا، وكل هذا ما كان يمكن أن يتحقق لولا الدعم الذي تقدمه وزارة الدولة لشئون الشباب للأكاديمية في انعقادها ، دعم حقيقي يؤمن بالشباب وبقيمة تنمية مواهبهم. دعم أسفر عن خروج الأكاديمية بهذه الصورة.


حفل ختام دورة أكاديمية الأد

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg