رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 18 نوفمبر 2017

العالم



ترامب: نقف إلى جانب اليونان أثناء تعافيها من الأزمة الاقتصادية

17-10-2017 | 21:30
أ ش أ

 أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بلاده تقف إلى جانب اليونان أثناء تعافيها من الأزمة الاقتصادية التي شهدتها مؤخرا، معرباً عن دعمه لبرامج الإصلاح التي يقوم بها رئيس وزراء اليونان.

وقال ترامب - في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس أوردته قناة (سي إن إن) الأمريكية اليوم/الثلاثاء/ - "لقد اختتمنا للتو محادثات مثمرة فيما يتعلق بالتعاون بين البلدين، في مجالات الدفاع والطاقة والتجارة."

وأعرب ترامب عن دعمه لرئيس الوزراء اليوناني في مواصلة تنفيذ عملية الإصلاح وبرامجه، ومساندته لخطة تخفيف أعباء الديون، لافتا إلى أن كون اليونان قوية ومزدهرة سيوفر فرص هائلة للتجارة الأمريكية وخلق فرص العمل.

وتقدم الرئيس الأمريكي بالشكر إلى رئيس وزراء اليونان وشعبه لكونها واحدة من دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) القليلة التي تنفق حاليا على الأقل 2% من إجمالي الناتج المحلي في مجال الدفاع.

ولفت ترامب إلى عملية بيع محتمل لتحديث طائرات (إف 16) إلى اليونان، موضحا أن هذا الاتفاق من شأنه أن يعمل على تعزيز القوات الجوية اليونانية وأن تصل قيمته لنحو 2.4 مليار دولار، كما أنه سيخلق مئات الآف من الوظائف للأمريكيين.

وفي مجال الطاقة، ثمن الرئيس الأمريكي إسهامات اليونان في مجالي الطاقة والأمن الأوروبي عن طريق دعمها لخط أنابيب (ترانس-أدريتك) الذي يربط اليونان وبلغاريا، ومنشآت الغاز الطبيعي المسال القادرة على نقل مصادر متنوعة من الطاقة إلى أوروبا بما في ذلك صادرات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة التي تزداد في النمو والتوسع.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة ستكون ضيف الشرف في المعرض الدولي للتجارة والأعمال التجارية الذي سيعقد العام المقبل في اليونان، مشيرا إلى أن هذا المعرض التجاري سيظهر التكنولوجيا والابتكار والمشاريع الأمريكية للساحة العالمية وأنه سيتم إرسال وفد رفيع المستوى لحضور هذا الحدث الرائع.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg