رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 18 نوفمبر 2017

صحافة وإعلام



«الصحفيين» تطلق مبادرة «ذكريات النصر» لجمع ذكريات حرب أكتوبر.. واحتفالية باليوبيل الذهبي للبحرية

18-10-2017 | 18:21
أ ش أ

أطلقت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين مساء اليوم الأرباء، مبادرة "ذكريات النصر" لجمع وتوثيق ذكريات حرب أكتوبر في إطار أسبوع الاحتفال بالذكرى الـ44 لنصر أكتوبر المجيد.
وقال محمود كامل رئيس اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين إن النقابة قدمت عشرات من أعضائها الذين شاركوا في حرب أكتوبر قبل التحاقهم بالنقابة، وعلى رأسهم إبراهيم ميرغني الذي كان كان عضو مجلس النقابة وأحد مصابي الحرب.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الذي أعلن خلاله المبادرة مساء اليوم، أن يوم السبت المقبل سيتم تنظيم احتفالية باليوبيل الذهبي للقوات البحرية، بمشاركة الجندي الذي قام بتدمير المدمرة إيلات.
وطالب كامل الدولة والقوات المسلحة بتكريم الصحفيين الذين قاموا بتغطية حرب أكتوبر، مؤكدًا أن النقابة قامت بتكريمهم من قبل، موجها التحية لأبطال نصر أكتوبر، الشهداء منهم والذين على قيد الحياة.

وشدد كامل على أن القوات المسلحة أبدت تعاونا وتجاوبا مع النقابة عندما عرضت فكرة المبادرة والمعرض، مطالبًا وسائل الإعلام بأن تساعد على وصول المبادرة إلى كل بيت مصري. وتابع: "نتمنى بحلول 10 رمضان في ذكرى النصر، أن نكون قد جمعنا كل المقتنيات وجهزنا للمعرض، لافتا إلى أن الفكرة وردت إليه من خلال خطاب من المجند مجاهد علي، والد زميل عضو بالنقابة."
وجاء في انص المبادرة المقترحة:

"إلى أبناء وأحفاد أبطال أكتوبر.. شاركونا توثيق ذكريات النصر لا تزال جعبة ذكريات النصر في حرب أكتوبر مليئة بالقصص والحكايات التي لم نسردها، 44 عاما مضت على الانتصار ...التاريخ سطرها بحروف من نور لأبطال شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة، أبطال دفعوا ثمنًا غاليًا لتحرير الأرض منهم من استشهد دفاعًا عن أرضه وعرضه ومنهم من يعيش بيننا حتى الآن ليسرد قصص انتصار قواتنا المسلحة على العدو الصهيوني في معركة على البقاء واسترداد الأرض، وقبل خوض المعركة وحتى أيام العبور والحرب حمل الكثير من المصريين بعض آثارا لا تزال باقية من ذكريات المعركة والإعداد لها، آثار ذكريات يحتفظون بها ويعيدون النظر إليها من حين لآخر يتذكروا لحظات المجد والفخر التي خاضوها أو خاضها عزيز عليهم.


واللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين تطلق مبادرة لتوثيق ذكريات أبطال الحرب من خلال جمع رسائل الضباط والجنود من أبطال حرب أكتوبر وصورهم التي كانوا يرسلونها إلى ذويهم أثناء تواجدهم على الجبهة.


ودعت نقابة الصحفيين كل مصري يمتلك رسالة أو صورة أو أثرا من المعركة أن يشاركه معنا لنتذكر معا روائح أبطالنا الذين شاركوا أو استشهدوا في الحرب وضحوا بدمائهم الذكية فداءً للوطن، ويشرفنا استقبال رسائلكم لتخليد بطولاتهم ونشرها عبر معرض كبير تنظمه اللجنة الثقافية بالنقابة خلال الاحتفال بذكرى النصر .

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg