رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

السودان



مسئول سوداني: مشاركة مصر أحدثت طفرة غير مسبوقة في معرض الخرطوم الدولي للكتاب

27-10-2017 | 18:41
أ ش أ

 أكد وكيل وزارة الثقافة السوداني كرم الله حامد، أن مشاركة مصر كضيف شرف في الدورة الحالية لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب، أحدثت طفرة غير مسبوقة وحراكا ثقافيا متميزا في مختلف فعاليات المعرض.

وقال المسئول -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم خلال تكريمه اليوم الجمعة فريق العمل المشرف على الجناح المصري في المعرض الذي شاركت فيه مختلف هيئات وزارة الثقافة- إن المشاركة الفعالة لأدباء وشعراء وفناني مصر، جعل من الدورة الحالية رقم 13 للمعرض، أفضل دورة في تاريخه.

وأشاد بالعلاقات المتميزة بين مصر والسودان خاصة في المجال الثقافي، مؤكدا حرص السودان على المشاركة في مختلف الفعاليات الثقافية التي تقام في مصر لاسيما معرض القاهرة الدولي للكتاب .

وأشار إلى أن 2018 سيكون عام الثقافة السودانية في الخارج، مؤكدا أن مصر سيكون لها النصيب الأكبر في حركة التواصل الثقافي السوداني مع العالم الخارجي في إطار تلك الفعاليات.

وكرم وكيل وزارة الثقافة السوداني كلا من: رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي، وتسلم درع التكريم نيابة عنه مدير مركز المعلومات بهيئة الكتاب إسلام بيومي الذي تم تكريمه أيضا، ومسئولة النشاط الثقافي رشا فتحي، ومسئولة العلاقات العامة روحية الششتاوي، بجانب عضو اللجنة العليا للمعرض من الجانب المصري القائم بأعمال المستشار الإعلامي لسفارة مصر بالخرطوم أحمد أبوالعلا .

بدوره، قال مدير معرض الخرطوم الدولي للكتاب عبد العظيم مجذوب، إن هذا التكريم يأتي تقديرا للدور والجهد الكبير الذي قام به فريق عمل الجناح المصري بالمعرض، ما أضاف مزيدا من التميز والتألق والنجاح لمختلف الفعاليات بصفة عامة، ولمشاركة مصر كضيف شرف بوجه خاص .

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg