مصر



السيسي: مسألة تمكين المرأة لا تعتمد على الإرادة السياسية فقط وإنما على ثقافة المجتمع ككل

8-11-2017 | 12:32
أ ش أ

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء أهمية تغيير ثقافة المجتمع تجاه دور المرأة، معتبرا أن مسألة تمكين المرأة لا تعتمد على الإرادة السياسية فقط وإنما على ثقافة المجتمع ككل، وقال "إذا كانت ثقافة المجتمع حاجبة أو رافضة لدور المرأة، فإن الإرادة السياسية وحدها لا تستطيع تغيير ذلك".

وأضاف خلال جلسة (دور المرأة في دوائر صنع القرار) المنعقدة ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام في مدينة شرم الشيخ - أن المرأة هي عماد الأسرة التي صاغت شخصيات أبنائها، لافتا إلى أن إغفال دور المرأة في الأسرة وعدم تقديره بشكل مناسب، مشكلة تواجه بلادنا.

وأوضح  "قد لا نكون منصفين في تعاملنا مع المرأة في منطقتنا العربية والإسلامية ومصر.. إذا كنا منصفين فإننا لن نتغافل أو نطمس دور المرأة العظيم الذي أراده الله لها".

وتابع الرئيس قوله إنه "من الإنصاف - وليس من التفضل والتحضر - منح المرأة دورا..إن منح المرأة دورا تفضلا من الرجل كلام لا يليق".

واستطرد الرئيس كلامه بالقول  "إذا كنا نريد أن نكون مجتمعا منصفا وعادلا وأمينا وصادقا فلابد أن نسمح بهذا الدور..المرأة موجودة في كل مكان تقوم بدور أكثر من رائع سواء في البيت أو في البيت والشغل.. المرأة المصرية لها تقدير كبير جدا في نفسي".

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg