منوعات



بالصور|| نموذج لمقبرة توت عنخ آمون بمدريد

12-11-2017 | 10:52
الطيب الصادق

انتهي الفنان التشكيلي هاني مصطفي من تصميم نموذج لمقبرة توت عنخ آمون ووضعها بجانب نموذج معبد أبو سمبل بمدينة الكوبينداس التابعة للعاصمة الإسبانية مدريد وذلك في إطار تنشيط السياحة الاسبانية لمصر والتعريف بالآثار المصرية.

مصمم نموذجي مقبرة توت عنخ آمون ومعبد أبو سمبل بأسبانيا

 
وقال هاني مصطفي مصمم المقبرة لـ بوابة الاهرام العربي أن نموذج مقبرة توت عنخ آمون يحتوي على الحجرة الرئيسية للمقبرة وثلاثة توابيت للفرعون الصغير مشيرا إلى أن هذا النموذج لمقبرة توت عنخ آمون يأتي بعد نجاح نموذج معبد أبو سمبل بإسبانيا الذي أشاد به الجميع وأن هذا يأتي في إطار التعريف بالآثار المصرية في الخارج والعمل علي جذب وتنشيط السياحة إلى مصر.

نموذج تابوت توت عنخ آمون باسبانيا

 
وأكد أن السفارة المصرية بإسبانيا قامت بإزالة كافة العقبات لإقامة هذه النماذج التي تحاكي الأثار المصرية والتعريف بالحضارة المصرية بالخارج موضحا أن تصميم نموذج مقبرة توت عنخ آمون استغرق عامين حيث تم عمل النموذج في مصر من الفايبر وشحنه إلى اسبانيا، كاشفا أن عدد زوار المعبد لا يقل عن أربعة آلاف زائر في الشهر بخلاف الرحلات المدرسية وغيرها.
وأضاف أن نموذج معبد أبو سمبل استقبل في العيد الوطني المصري حوالي 90 سفيرا من كافة دول العالم، كما أشاد الزوار بالنموذج كما تم استضافة احتفالات السادس من أكتوبر بحضور كبير من المسئولين والجالية المصرية بإسبانيا.  

 
يذكر أن نموذج المعبد يعتبر من أهم المشروعات الترويجية للسياحة المصرية في الخارج وقام بافتتاحه السفير المصري بإسبانيا في ديسمبر الماضي بمدينة الكوبينداس التابعة للعاصمة الإسبانية مدريد وذلك في إطار تنشيط السياحة الاسبانية لمصر.
 

نموذج آخر لتابوت توت عنخ آمون باسبانيا

رحلات المدارس في زيارة لنموذج معبد أبوسمبل بمدريد

بعض زوار نموذج معبد أبوسمبل باسبانيا

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg