رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 23 فبراير 2019

العرب



أحكام بالسجن على مقتحمي مجلس الأمة الكويتي

27-11-2017 | 13:37
سمير خضر

ألغت صباح اليوم محكمة الاستئناف الكويتية حكم براءة عدد كبير من المتهمين في قضية اقتحام مجلس الامة ، وقضت بحبس عدد من النواب الحاليين والسابقين ومواطنين اخرين لمدة خمس سنوات، ضمن هؤلاء النواب النائبين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش.

كما قضت بحبس النواب السابقين مسلم البراك ومبارك الوعلان وفيصل المسلم وسالم النملان لمدة سبع سنوات ، وبناء على هذا الحكم فانه سيتم القبض على المتهمين فوراً وإيداعهم السجن بحسب ما اعلنت وزارة الداخلية عقب الحكم.

واعتبرت المحكمة أن ماقام به المتهمون في ذلك اليوم كان جريمة علنية يعاقب عليها القانون.

وقال مصدر قضائي ان المحكمة اخذت بشهادة النيابة العامة، والتي جاء فيها ان شهادة رئيس مجلس الامة السابق المرحوم جاسم الخرافي كانت بأدلة واقعية وملموسة، بخلاف شهادة الاخرين التي كانت مرسله وهدفها فقط ابعاد الاتهام عن المتهمين وتبرئتهم من تلك الجريمة.

بدوره أكد الخبير الدستوري الدكتور محمد المقاطع، مبدئيا أرى أن أحكام محكمة الإستئناف بشأن قضية إقتحام المجلس قاسية مقارنة بأحكام محكمة أول درجة بالبراءة، ولهذا ربما تنطوي على إخلال بمبدأ تناسب العقوبة مع الفعل المجرم، وسيكون لي تعليق كامل بعد قراءة الأحكام كاملة، ولا تأثير للأحكام على عضوية البرلمان فلا أثر له لأنها ليست نهائية.



الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg