رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

السودان



الرئيس السوداني يشيد بقوة علاقات بلاده مع إندونيسيا

27-11-2017 | 18:16
أ ش أ

 أشاد الرئيس السوداني عمر البشير، بقوة ومتانة علاقات بلاده مع إندونيسيا وتطورها في كافة المجالات.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، سفير إندونسيا لدى السودان برهان الدين بدر الزمان، وذلك بمقر بالقصر الجمهوري بالخرطوم، بمناسبة انتهاء فترة عمله.
ومنح البشير، السفير الإندونيسي، وسام النيلين من الطبقة الأولى تقديرا لجهوده في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.
من جانبه، أكد بدر الزمان، أن العلاقات بين البلدين متميزة وتشهد تطورا ملحوظا، معربا عن أمله في أن تشهد العلاقات خلال الفترة المقبلة مزيدا من التطور والازدهار.
وفي سياق آخر، التقى الرئيس السوداني، برئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية، سلطان أحمد بن سليم، حيث اطلع على الخطط الاستثمارية للمجموعة لتطوير المرافق الاقتصادية المهمة في السودان.
وقال ابن سليم في تصريحات صحفية، إنه نقل للبشير تحيات القيادة في دولة الإمارات العربية، لافتا إلى تميز العلاقات الأخوية بين البلدين في كافة المجالات.
وأضاف، أن السودان يتمتع بموقع استراتيجي وشريان ملاحي مهم، ويمثل مدخلا لكثير من الدول الإفريقية، ونسعى لتطوير المرافق المهمة للحركة التجارية من مناطق صناعية، لتحريك القطاع الاقتصادي، خاصة وأن صادرات السودان الزراعية تعتمد بشكل كبير على مرافق وبنى أساسية".
وأكد، اهتمام مجموعة دبي لتطوير استثماراتها في التجارة والصناعة، وثقتهم الكبيرة في المساهمة في إنشاء مشروعات البنى التحتية بالسودان.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg