ثقافة



بالصور|| وزير الأثار يعلن عن كشف أثري جديد بالأقصر.. 9 ديسمبر

28-11-2017 | 19:38
هبة عادل

شهد وزير الآثار الدكتور خالد العناني، والسفيرة مشيرة خطاب، مساء اليوم الثلاثاء، الاحتفال بمرور 115 عاماً على افتتاح المتحف المصري بالتحرير؛ في رسالة سلام للعالم تؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان.
وقال وزير الآثار الدكتور خالد العناني، في هذه المناسبة، إن المتحف المصري لن يموت وقادر على الإبهار، وذلك عقب افتتاح المتحف المصري الكبير.. مشيرا إلى أنه ستتم إعادة تطويره وسيُعرض فيه العديد من القطع الأثرية لأول مرة للجمهور.

وأشار إلى أن احتفال اليوم بمرور 115 عاما على إنشاء المتحف تم بجهود المجتمع المدني والرعاة، وذلك لأول مرة بالتنسيق مع النائبة سحر طلعت التي حرصت على الإشراف على تنظيم الاحتفال.. مؤكدا أن العديد من سفراء الدول الأجنبية أصروا على أن تكون احتفالية اليوم من التحرير.

وأوضح أنه في إطار هذه المناسبة، تقرر أن يكون يوم الخميس من كل أسبوع في الساعة السادسة مساء، موعد عرض 3 قطع أثرية جديدة لأول مرة للجمهور كانت موجودة من البدروم وآثار مستردة للمتحف المصري.

وأضاف أن عام 2017 هو عام الاكتشافات الأثرية، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن كشف أثري ضخم غرب الأقصر يوم 9 ديسمبر المقبل، إلى جانب افتتاح قدس الأقداس بمعبد حتشبسوت بالدير البحري بعد الانتهاء من مشروع تطويره وترميمه.

الجدير بالذكر أن المتحف المصري بالتحرير، أقام مساء الْيَوْمَ الثلاثاء، احتفالية بمناسبة مرور 115 عاماً على افتتاحه، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار ونخبة من الوزراء وسفراء الدول الأجنبيه في مصر و و أعضاء البرلمان و كبار مسئولي ومديري المعاهد الأثرية وعدد من قيادات وزارة الآثار والأثريين.











الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg