اقتصاد



"الكوميسا" تعقد 3 ورش عمل تدريبية لهيئات ترويج الاستثمار الافريقية بشرم الشيخ

4-12-2017 | 10:40
أ ش أ

تعقد وكالة الاستثمار الإقليمية التابعة لمنظمة "الكوميسا" اعتبارا من اليوم ثلاث ورش عمل تدريبية لهيئات ترويج الاستثمار الافريقية ووحدات ممارسة الاعمال التجارية بالدول الافريقية بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية وذلك على هامش انعقاد مؤتمر "افريقيا 2017" الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت هبة سلامة رئيس وكالة الاستثمار الاقليمية لدول الكوميسا في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن ورش العمل التدريبية التي تستمر لمدة 3 أيام تأتي في إطار مواصلة جهود دعم التحول المؤسسي لهيئات ترويج الاستثمار الأفريقية ووحدات ممارسة أنشطة الأعمال التجارية، حيث يشارك في ورشة التدريب 45 مديرا تنفيذيا ومسؤولا من هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية بالاضافة إلى وحدات ممارسة الأعمال التجارية من 26 دولة إفريقية.

وأضافت أن ورش العمل تركز في المقام الاول على بناء القدرات وخدمات الرعاية اللاحقة للمستثمرين، وتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر القائم على التجمعات، وآليات إصلاح الأعمال التجارية، كما ستتناول أيضا موضوعات منها کيفية وضع برنامج استباقي للرعاية اللاحقة، وتشجيع توسيع قاعدة المستثمرين الحاليين، والدور الحيوي والمهم الذي تلعبه في إنشاء أماكن جذابة لاستثمار الرأسمال الأجنبي، وكيفية إجراء إصلاحات فعالة تؤدي إلى تحسين تصنيف الدول في تقرير ممارسة الأعمال التجارية.

وشددت رئيس وكالة الاستثمار الإقليمية لدول الكوميسا على أهمية دور الاستثمار الأجنبي المباشر في دعم التنمية الاقتصادية المستدامة في أفريقيا . لافتة إلى أن ورش العمل هذه تعد جزءا من مجهودات وكالة الاستثمار الإقليمية لدول الكوميسا في بناء قدرات هيئات تشجيع الاستثمار الأفريقية وتعزيز فعاليتها، لضمان توفير خدمات أفضل لكل من المستثمرين خاصة في ظل زيادة المنافسة بين الدول لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشر.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg