مصر



الرئيس اليمني: أدعو اليمنيين إلى الانتفاض في وجه المليشيات الحوثية

4-12-2017 | 19:07
أ ش أ

دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الإثنين، جميع أبناء الشعب اليمني في كل المحافظات التي لا تزال تحت وطأة المليشيات الحوثية الإرهابية إلى الانتفاض في وجهها ومقاومتها، مؤكدا أن الجيش اليمني المتواجد حول صنعاء سيكون عونا وسندا لهم.
وقال عبدربه - في كلمة للشعب اليمني حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية - "إن اليمن تمر بمنعطف مصيري وحاسم يتطلب منا جميعا مزيدا من التماسك والصلابة ومواجهة تلك المليشيات الطائفية السلالية، إنها اللحظة الفارقة التي سيظهر فيها كل معدن صلب وجوهر أصيل، يكفي شعبنا اليمني هذه المعاناة التي سببتها له تلك العصابات الإجرامية .. هذا الشعب لا يستحق إلا الحياة الكريمة والعيش الكريم".
وأضاف "أعزي شعبنا اليمني في كل الشهداء الذين استشهدوا في يومنا هذا وخلال اليومين الماضيين في انتفاضة صنعاء وفِي المقدمة منهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح وكل من قُتل من حزب المؤتمر الشعبي العام وكافة أبناء الوطن".
ودعا الرئيس اليمني، كل قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام للتوحد خلف قيادتها الشرعية وخلف الشرعية الدستورية والحكومة الشرعية التي كانت وستظل خيمة وطنية لكل أبناء الوطن من المهرة إلى صعدة.
كما دعا إلى الاتحاد لإنهاء تسلط مليشيات الحوثي الإرهابية والسير نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد، "يمن العدالة والكرامة والحرية والمساواة"، مؤكدا أن صنعاء ستنتصر وستعود عربية كما هو عهد أبناءها بها، بفضل نضال وتضحيات أبناء الشعب جميعا، ودعم ومساندة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg