رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

علوم واتصالات



وزير التعليم العالي: بحث سبل التعاون الثقافي والعلمي بين مصر والتشيك

5-12-2017 | 15:42
وفاء فراج

استقبل د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الاثنين، فيرونيكا كوخينيوفا سفيرة جمهورية التشيك بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

أكد الوزير في بداية اللقاءعمق علاقات التعاون التى تربط بين مصر والتشيك، وخاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، لافتًا إلى ضرورة الاستمرار فى تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين مصر والتشيك في إطار البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي والتعليمي والعلمي القائم بين البلدين في التخصصات الهندسية والعلوم الأساسية والفيزياء النظرية والتطبيقية ودراسة اللغة التشيكية وآدابها، مشيراً إلى أهمية تنظيم لقاءات بين الجانبين لمراجعة وتحديد الاحتياجات وتفعيل البرامج ذات الاهتمام المشترك. وتناول اللقاء بحث سبل تحقيق الشراكة بين الجامعات المصرية والتشيكية، وزيادة المنح الدراسية، والتبادل العلمي والثقافي، والاستفادة من الخبرات المشتركة في تطوير التعليم الفني والتقني وإنشاء الكليات التكنولوجية.

ومن جانبها أكدت سفيرة جمهورية التشيك حرص بلادها على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر، واصفة العلاقات بين البلدين بالممتازة على كافة المستويات، معربة عن سعادتها بوجود أول قسم لدراسة اللغة التشيكية على مستوى قارة إفريقيا بجامعة عين شمس.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg