فنون



بعد نجاحها جماهيريا.. محمد علام: دول عربية طالبت بعرض «سيلفي مع الموت» على مسارحها

5-12-2017 | 18:17
أحمد أمين عرفات

قرر الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح مد العرض المسرحي "سيلفي مع الموت"، لمدة ١٥ يوما على مسرح ميامى، وذلك بعد النجاح الجماهير الذى حققه، العرض بطولة وتأليف نشوى مصطفى، إخراج محمد علام.

وأعرب محمد علام، مخرج العرض عن سعادته بنجاح العرض المسرحي "سيلفي مع الموت"، مؤكدا لـ" الأهرام العربي " أن بعض الدول العربية طلبت سفر " سيلفي مع الموت" للعرض على مسارحهم والمشاركة في المهرجانات العربية ، وأنه من المقرر سفرها في الأيام المقبلة .

وأضاف علام بأن ما ناله العرض من إقبال جماهيري وحرص النجوم على حضوره وإعلان تمتعتهم به وبما يقدمه من رسالة ، علاوة على أراء النقاد  الإيجابية ، أثبت كذب نظرية " الناس عايزه كده " وأن الناس تبحث عن الأعمال الجيدة والفن الهادف .ويكفينا نجاحا اختيار العرض لكي يدرس على طلبة قسم المسرح بآداب حلوان وقسم النقد والدراما بآداب عين شمس .

وكشف علام بأنه يعتبر هذه العرض نقطة  انطلاق وتحول في مشواره، رغم أنه قدم تجارب ناجحة ، لكن " سيلفي مع الموت " جعل اسمه يتداول في الوسط الفني والجماهيري  بشكل لم يحدث معه من قبل ، وأتاح له فرصة التعرف على كبار النجوم والذين سيتعامل معهم قريبا .

وعن تجربته مع الفنانة نشوى مصطفى قال : لقد وجدت أمامي فنانة خلوقه على عام تام بإصول المسرح لدرجة أنها من اول جلسة جمعت بيننا قالت لي : لن أقول لك سوى يا أستاذ في البروفة وسأنفذ كل تعليماتك لأنك مخرج العرض "  وبالفعل تعاونا بشكل جيد ولم يحدث طوال العرض اي خلافات، حتى عندما قمت بحذف أجزاء من النص حتى لا تطول مدة العرض  ،ورغم علمي بأن أصعب شيء على الكاتب أن تحذف من نصه ولو كلمة واحدة،  لكنها تقبلت ذلك بصدر رحب،  بل أنها بعد مشاهدة الناس  للعرض،  وجدتها تقولى بأني كنت على صواب وانه  ما فعلته كان لمصلحة العرض .

يذكر أن "سيلفى مع الموت" من إنتاج المسرح الكوميدي برئاسة أحمد السيد ، وهو  عرض مونودراما ، الموسيقى إهداء خالد داغر،ديكور أحمد حشيش، ملابس دينا فتحى، إيقاعحركى مناضل عنتر، إضاءة أبو بكر الشريف.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg