العرب



أمير الكويت يدعو جماعة الحوثي إلى الوصول لحل سياسي للأزمة اليمنية عبر الحوار

5-12-2017 | 18:30
أ ش أ

دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح جماعة الحوثي في اليمن إلى الامتثال لنداء المجتمع الدولي في الوصول إلى حل سياسي للأزمة عبر الحوار الجاد وفقا للمبارد الخليجية والياتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ومخرجات الحوار الوطني.

واكد أمير البلاد في كلمته الافتتاحية لأعمال الدورة ال38 للقمة الخليجية ، أن الحل الوحيد للأزمة في اليمن هو الحل السياسي وفقا للمرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية - قرارات مجلس الأمن لاسيما رقم 2216 - مخرجات الحوار الوطني.

وأشاد بجهود تحالف دعم الشرعية في اليمن ، السياسية والاقتصادية والعسكرية التي تدعم الشرعية وتقدم المساعدات الإنسانية لتخفيف وطأة الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني.

وأكد أمير الكويت أن تعامل الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المنطقة لا يزال مخالفا لقواعد العلاقات بين الدول التي ينظمها القانون الدولي والمتمثلة بحسن الجوار واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وتابع قائلا:- إن ذلك يشكل "هاجسا كبيرا لنا ونؤكد هنا أن المنطقة لن تشهد استقرارا ما لم يتم الالتزام الكامل بتلك المبادئ".
كما أكد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سعي الكويت إلى مواصلة العمل مع الحكومة العراقية لصيانة استقرار العراق .

وشدد على أهمية المشاركة في مؤتمر إعادة إعمار المناطق العراقية المتضررة مما يسمى (بداعش ) المقرر عقده في دولة الكويت منتصف شهر فبراير من العام المقبل ، وهنأ العراق على تحرير المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg