العالم



سول: قاذفات أمريكية تحلق فوق شبة الجزيرة الكورية

6-12-2017 | 09:52
أ ش أ

 ذكرت سلطات الدفاع في كوريا الجنوبية أن الطائرات المقاتلة الاستراتيجية من طراز "بي - 1 بي لانسر" التابعة للقوات الجوية الأمريكية ومقاتلات أمريكية من طراز "إف - 22 رابتور" أجرت تدريبات محاكاة للقصف في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء ، وذلك في استعراض لقدرة الدولتين الحليفتين وعزمهما على الانتقام في مواجهة استفزازات كوريا الشمالية.

وأفادت هيئة الأركان المشتركة - وفق ما نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - بانضمام عدة مقاتلات شبح من طراز "إف -35" ومقاتلات "إف -16" من الولايات المتحدة ، إلى جانب طائرات من طراز "إف -15 كيه" و "كيه إف-16 " من كوريا الجنوبية إلى التدريبات المشتركة في مقاطعة جانجون.

وأضافت هيئة الأركان المشتركة أن القوات الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية أظهرت خلال هذه المناورات إرادة التحالف القوية وقدرته على الانتقام الشديد في مواجهة التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وأكد الجانبان أيضا استعدادهما لنشر "قوة استجابة سريعة" من خلال تحسين قابلية تبادل المعدات والقدرة على القيام بعمليات مشتركة في أوقات السلام والحرب.

وكانت القوات الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية قد بدأت الاثنين الماضي تدريبات جوية مشتركة بمشاركة حوالي 230 طائرة حربية على رأسها 6 طائرات شبح مقاتلة من طراز "إف-22 الأمريكية"، وذلك فيما يعد أكبر تدريبات جوية مشتركة بين البلدين.

وتشكل هذه التدريبات - التي تأتي بعد أيام من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ "هواسونج-15" البالستي العابر للقارات - ضغوطا عسكرية ضد تهديدات بيونج يانج النووية والصاروخية.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg