العالم



تيلرسون: واشنطن تدعم مهمة الناتو لتوفير الأمن وحماية الديمقراطية

6-12-2017 | 15:11
أ ش أ

أعرب وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون عن سعادته للعودة إلى زيارة بروكسل، والتي تعد رحلته السابعة إلى أوروبا، مؤكدا أن اللقاء مع أشخاص يمثلون المصالح الأمريكية في الناتو وبروكسل فرصة للعمل بجد، بالإضافة إلى الاجتماع مع أعضاء جدد جاؤوا من الولايات المتحدة.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية عن تيرلسون قوله -خلال مؤتمر صحفي عقد في بروكسل اليوم الأربعاء- إن الولايات المتحدة الأمريكية أكدت في عدة مناسبات دعمها لمهمة الناتو، لافتا إلى أن الناتو يوفر الأمن وحماية المبادئ الديمقراطية وحقنا في العيش والحرية، لهذا الهدف تتطلع أمريكا من حلفائها أن يمارسوا مسئولياتهم وسياسة تقاسم الدفاع المشترك.

وأضاف أن هناك أطراف بالجبهة الأوروبية يمكن أن تشكل تهديدا للولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أن بلاده تثني على الكثير من الدول التي أضافت مساهمات جديدة هذا العام، حيث انضمت رومانيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واليونان، والمملكة المتحدة، وبولندا، بالإضافة إلى 6 حلفاء أنفقوا على الأقل 6% من الناتج القومي العام على مهمة الدفاع.

وتابع "ستنضم ليتوانيا في عام 2018 إلى قطاع الدفاع، متوقعا أن تزيد 26 دولة من مساهماتها الأخرى"، مشيرا إلى أن الإنفاق المتزايد لا يكفي ويجب أن يكون هناك قدرات متزايدة.

وأكد تيلرسون أن الإرهاب كان أكبر أسباب فقدان الأرواح منذ تشكيل حلف الناتو، موضحا أن إيقاف الإرهاب هو التركيز المتنامي للناتو، لافتا إلى أن الحلف ناقش أمس كيف يمكن أن يقوى نشاط الحلفاء ضد الهجمات الإرهابية والعمل على التزام الناتو المستمر في العراق وأفغانستان وزيادة التعاون، معربا عن تقديره لالتزام الناتو بجهود الولايات المتحدة لهزيمة "داعش" عالميا وجهود مكافحة الإرهاب.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg