مصر



السيسي: مصر لديها رؤية تجاه شبابها وشباب القارة الإفريقية

7-12-2017 | 17:23
أ ش أ

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر لديها رؤية تجاه شبابها وشباب القارة الإفريقية ، مشيدا في الوقت ذاته بتجربة منتدى شباب العالم.

وقال الرئيس السيسي -في جلسة ريادة الأعمال بمنتدى (إفريقيا 2017) اليوم الخميس- "اسمحوا لي في البداية أن أرحب بكم جميعا.. و(أنا) سعيد جدا بوجود فخامة الرئيس الرواندي في هذا اللقاء.. نحن في مصر لدينا رؤية تجاه شبابنا في مصر وشباب القارة الإفريقية، وإننا لسنوات مضت أغفلنا استدعاء هذا الدور ودعمه وتشجيعه، ولدينا في مصر تجربة عظيمة جدا استمرت سنة تقريبا، وكانت آخر فعالية تمت منتدى شباب العالم خلال الشهر الماضي".

وأضاف الرئيس أن تجربتنا في هذا الأمر كانت تجربة رائعة جدا على مدار سنة تقريبا من شهر نوفمبر العام الماضي، كنا نلتقي في مصر بشباب مصري ونسمع منهم ويتحدثون لنا وينتقدونا ونتفاهم معهم.. وكانت تجربة أكثر من رائعة، وبالتالي وجدنا أن التجربة مهمة جدا ورأينا أن نتحدث عنها ونقدمها من خلال منتدى شباب العالم الذي انعقد في شرم الشيخ الشهر الماضي.. وكان فرصة عظيمة للمشاركة الشبابية من كل دول العالم والقارة الإفريقية.

وتابع "كل قادة أفريقيا والعالم منتبهون جدا للدور والأهمية الكبيرة التي لابد أن نضعها في الاعتبار، وتكون مساهمة حقيقة ومشاركة من شباب مصر والعالم في كل دولنا.. ويكون هناك تفاهم حقيقي.. لأن المستقبل هو مستقبل الشباب".

وقال الرئيس إننا نرى الشباب هو الأمل والطموح والنقاء والقدرة وبالتالي هذا المؤتمر الذي نشارك فيه فرصة (للحوار معهم)، وأؤكد أن قلوبنا مع الشباب وأننا على استعداد (للعمل) مع شبابنا بلا حدود.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg