منوعات



الزواج.. المغامرة الأخيرة للأمير هارى.. ماركل تحطم التقاليد الملكية

20-12-2017 | 16:21
كتبت ـ ريم عزمى

يقدم الأمير هارى خدمة جليلة للصحافة العالمية من خلال تصرفاته الخارجة عن المألوف، فكل يوم يمنحها خبرا جديدا عنه، لا سيما منذ ارتباطه بالممثلة الأمريكية ميجان ماركل التى اشتهرت من خلال المسلسل التليفزيونى "الدعاوى".

وتحدثت الصحافة عن قرب إعلان الخطوبة، وأنه تم تأجيل إعلانها خوفا من أن يلقى بظلاله على الذكرى العشرين لوفاة الأميرة ديانا.ثم أعلن قصر باكنجهام خطبتهما رسميا فى نوفمبر الماضى، وقال: تشارلز أنه يريد أن يستقر هارى ويكون سعيدا، وتم تحديد الزفاف يوم 19 مايو.
 
وثار جدل قصير لأن ماركل مطلقة، وكان تشارلز أيضا قد تزوج من سيدة مطلقة وكذلك الملك الراحل إدوارد الثامن ثم تنازل عن العرش، كما انتشرت شائعة أن ماركل يهودية لكن سرعان ما تم نفيها، فقد ولدت لأبوين يدينان بالمذهب البروتستانتى ويتبع والدها الكنيسة الأسقفية الأمريكية، لكن يبدو أنها تحيط نفسها باليهود، فزوجها الأول هو المنتج الأمريكى اليهودى تريفور أنجلسون، وقيل إنها التقت هارى من خلال صديقتها مصممة الأزياء ميشا نونو التى تنحدر من جذور بحرينية يهودية، ويتردد الآن أنها ربما ترتدى فستان الزفاف من تصميم الإسرائيلية إنبال درور!
 
وتعتز ماركل بتنوع أصلها، وتصف نفسها بأنها نصف بيضاء ونصف سوداء، وتتحدث عن جذورها قائلة: إن والدتها أمريكية تنحدر من أصول إفريقية، أما والدها فينحدر من أصول هولندية وإنجليزية وأيرلندية ويعود نسبه للملك إدوارد الثالث (إدوارد وندسور) فى القرن الرابع عشر، أى أن ماركل وهارى لديهما صلة قرابة بعيدة.
ويبدو أنه سيتم كسر المزيد من التقاليد، فقد تحدثت تقارير إعلامية عن قضاء ماركل لإجازة عيد الميلاد فى قصر ساندرينجهام، وهو أمر غريب لأن الدعوة تقتصر فقط على أفراد العائلة المالكة ولا تشمل الخطيبات ولا الصديقات!
 
واشتعلت المقارنات بين ماركل وصديقات هارى السابقات الجميلات، ومن بينهن تشيلسى ديفى وكريسيدا بوناس وإيلى جولدنج، كما ارتبط منذ عدة أعوام بالفتاة المصرية عنايات يونس بعد أن تعرف إليها أثناء قضائه عطلة بصحبة ابنتى عمه بياتريس ويوجينى فى إسبانيا، وكانت والدته الأميرة ديانا قد ارتبطت أيضا بعماد ابن رجل الأعمال المصرى محمد الفايد!
 
ويحتل الأمير هارى المرتبة الخامسة فى تولى العرش البريطانى بعد والده، وشقيقه الأمير وليام ثم ابنه الأمير جورج -4 سنوات - ثم ابنته الأميرة شارلوت «سنتان».

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg