رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الخميس 18 اكتوبر 2018

السودان



السودان وكوريا الجنوبية يبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين

25-12-2017 | 19:44
أ ش أ

بحث الدكتور إبراهيم أحمد عمر رئيس البرلمان السوداني ، اليوم "الاثنين" بالخرطوم، مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان كوريا الجنوبية لي شو ينج، والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين.

 وأكد عمر - خلال اللقاء - أن السودان يتطلع إلى أن يقوم بدوره في محيطه الإقليمي والدولي بعد رفع الحصار عنه، مشيرا إلى الخطوات التي انتهجتها الحكومة السودانية من أجل وقف الحرب، وذلك من خلال الحوار الوطني الذي أثمر عن توافق بين القوى السياسية المختلفة حتى يحتل السودان وضعه الطبيعي بين دول العالم.

وأشار إلى أن البرلمان السوداني أجاز عدداً من القوانين في مجال الاستثمار، لإتاحة الفرصة لخلق مناخ استثماري واقتصادي لفتح الباب أمام المستثمرين لتأكيد وضع السودان في تحقيق الأمن الغذائي العالمي.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الكوري الجنوبي، أن الزيارة تأتي في إطار دعم وتطوير العلاقات بين البرلمانين لفتح مزيد من فرص التعاون بين البلدين في كافة المجالات خاصة الاقتصادية منها، وذلك بعد رفع الحصار الاقتصادي عن السودان، مشيراً إلى إمكانيات السودان وموقعه المهم في إفريقيا والعالم العربي.

وفي سياق متصل، عقدت اللجنة الفرعية للشؤون الآسيوية بلجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السوداني، اليوم الاثنين، جلسة مباحثات مشتركة مع الوفد البرلماني الكوري.

وأكد خالد الجبوري رئيس اللجنة الفرعية للشؤون الآسيوية، تقدير السودان للمساعدات الكورية في مجال دعم وتأهيل الموارد البشرية من خلال مراكز التدريب المهني المنتشرة في مختلف الولايات.. داعيا إلى رفع مستوى التعاون بين البلدين.

بدوره، أكد رئيس الوفد الكوري، أهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في المجالات الاقتصادية، المتمثلة في حماية وتشجيع الاستثمار، منوها إلى استعداد وكالة التعاون الدولي الكورية للقيام بعدد من المشروعات في المجالات العلمية والتقنية وزيادة حجم التعاون في مختلف المجالات.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg