السودان



السودان يبحث سبل دعم التعاون القضائي مع سلطنة عمان

25-12-2017 | 19:45
أ ش أ

بحث حيدر أحمد دفع اللهرئيس القضاء السوداني ، اليوم "الاثنين"، مع المدعي العام بسلطنة عمان حسين بن علي الهلالي، والوفد المرافق له، سبل دعم التعاون والتنسيق بين الأجهزة العدلية في البلدين، وذلك بحضور النائب العام بالسودان عمر أحمد محمد.

وأكد رئيس القضاء السوداني - خلال اللقاء - الاستقلال التام الذي تتمتع به السلطة القضائية، مشيرا إلى التعاون والتنسيق بين الأجهزة العدلية كل في مجال اختصاصه، لتحقيق العدالة وخدمة المواطن.

وقدم رئيس القضاء السوداني شرحا للوفد العماني عن الهيكل التنظيمي للسلطة القضائية، والقواعد التي تنظم العمل، بما يحقق الاستقلالية والعدالة.. وقال إن زيارة الوفد العماني مهمة في إطار العلاقات بين البلدين، وتبادل الخبرات والتنسيق في المحافل الإقليمية والدولية في المجال القانوني، مشيرا إلى وجود عدد كبير من القضاة السودانيين يعملون ببعض الدول العربية ومنها سلطنة عمان.

وأكد حيدر أحمد استعداد السلطة القضائية بالسودان، للتعاون والتنسيق مع الإدعاء العام بسلطنة عمان في كافة المناحي القانونية، بما يعود بالنفع على البلدين.

من جانبه، أكد المدعي العام العماني، قوة ومتانة العلاقات بين السودان وسلطنة عمان في كافة المجالات وخاصة الجانب القضائي، منوها إلى مساهمة عدد كبير من السودانيين في مختلف التخصصات في نهضة السلطنة.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg