رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الخميس 18 اكتوبر 2018

مصر



النائب العام يأمر بحبس مرتكب هجوم كنيسة مارمينا 15 يوما احتياطيا

2-1-2018 | 16:00
د ب أ

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بحبس المتهم بارتكاب جريمة الهجوم المسلح على كنيسة مارمينا وأحد المحال التجارية بمنطقة حلوان مؤخرا, لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة.
وذكر التلفزيون المصري على موقعه الالكتروني اليوم الثلاثاء أن نيابة أمن الدولة العليا أسندت إلى المتهم إبراهيم إسماعيل مصطفى ارتكابه جرائم القتل العمد والشروع في القتل العمد مع سبق الإصرار تنفيذا لغرض إرهابي.
وأشار التلفزيون إلى أن النيابة اتهمت مصطفى بحيازة وإحراز سلاح ناري آلي (بندقية) وذخائر لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها, وحيازة قنابل هجومية وذلك بقصد استخدامها في أعمال إرهابية ونشاط يخل بالأمن والنظام العام والمساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.
وكانت نيابة أمن الدولة العليا سبق وكلفت قطاع الأمن الوطني بإجراء تحريات حول الهجوم وندب خبراء مصلحة الأدلة الجنائية لرفع الآثار الفنية لمسرح الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة بالكنسية ومحيط المحل التجاري.
وقتل 10 أشخاص بينهم ثمانية أقباط، وأصيب خمسة يوم الجمعة الماضي إثر هجوم مسلح استهدف كنيسة "مارمينا" ومحلا تجاري يملكه أحد الأقباط بمنطقة حلوان جنوب القاهرة ، وفق مصادر رسمية.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg