رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 19 اكتوبر 2018

العرب



السلطة الفلسطينية تطلب من إسرائيل إعادة كميات الكهرباء المقلصة منذ 8 شهور إلى غزة

3-1-2018 | 15:03
د ب أ

أعلن مسؤول في السلطة الفلسطينية اليوم الأربعاء أن السلطة طلبت رسميا من إسرائيل إعادة زيادة كميات التيار الكهربائي التي تزود بها قطاع غزة بعد ثمانية أشهر من تقليصها.
وقال رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ ، في بيان ، إن الهيئة توجهت بتعليمات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بطلب رسمي إلى السلطات الإسرائيلية لإعادة الـ50 ميجا واط من خطوط الكهرباء المغذية لقطاع غزة وذلك عما كان معمولا به سابقا في القطاع.
من جهته ، قال رئيس وزراء حكومة الوفاق رامي الحمد الله إن مجلس الوزراء قرر الموافقة على إعادة الـ50 ميجا واط من خطوط الكهرباء المغذية لقطاع غزة على أن تلتزم شركة توزيع كهرباء غزة بموجبات هذا القرار.
وأشار الحمد الله ، في بيان ، إلى أن القرار "جاء انطلاقا من حرص القيادة، وعلى رأسها الرئيس عباس على وحدة الوطن، والعمل المتواصل للتخفيف من معاناة المواطنين في المحافظات الجنوبية، وبناء على تعليمات منه".
وكانت السلطة الفلسطينية طلبت من إسرائيل في مطلع أبريل الماضي تقليص 50 ميجا واط من كميات التيار الكهربائي التي تزود بها قطاع غزة وتدفع السلطة فواتيرها المالية.
وجاء الإجراء في حينه ضمن سلسلة إجراءات اتخاذها عباس للضغط على حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ عشرة أعوام من أجل حل لجنتها الإدارية التي كانت تشكلها في القطاع.
وشملت إجراءات عباس تقليص رواتب موظفي السلطة الفلسطينية بنحو 30 بالمئة وإحالة آلاف منهم للتقاعد المبكر.
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg